أودعت محكمة الجيزة حيثيات الحكم علي الفنانة نسرين طافش في قضية صدور شيك دون رصيد وعدم سداده.

جاء في حيثيات الحكم، أن الدعوى تمت معالجتها بشكل صحيح وتم توثيقها في محاضر الجلسات، وقدمت النيابة العامة طلبًا لعقاب المتهمة بموجب المواد المنصوص عليها في قانون التجارة رقم 17 لسنة 1999، ولم يتم تمثيل المتهمة أو من ينوب عنها في المحكمة.

وبناءً على ذلك، قررت المحكمة حجز الدعوى للنطق بالحكم.

واستنادًا إلى محتوى الدعوى، يتطلب الشيك وفقًا للمادة 4733 من قانون التجارة أن يحتوي على بعض المعلومات الأساسية مثل كلمة "شياك"، وأن يكون أمرًا غير معلقًا على شرط بوفاء مبلغ معين من النقود مكتوبًا بالحروف والأرقام، ويجب أن يتضمن اسم البنك المسحوب عليه ومكان الولاء وتاريخ ومكان إصدار الشيك، ويجب أن يتضمن اسم وتوقيع من أصدر الشيك. وتنص المادة 1/834 من نفس القانون على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة كل من يرتكب أحد الأفعال المشار إليها، مثل إصدار شيك دون رصيد أو استرداد رصيد الشيك بعد إصداره بحيث يصبح الباقي لا يفي بقيمة الشيك.

أكدت الحيثيات: ان وقوع الواقعة المنصوص عليها في الدعوى وتوافر الأدلة التي تربطها بالمتهمة، استنادًا إلى وثائق الدعوى وشهادة المجني عليه ومحضر جمع الاستدلالات. وتبين أن المتهمة أصدرت الشيك بنكيًا بمبلغ محدد لصالح المجني عليه دون أن يكون لديها رصيد كافٍ أو رصيد أقل من قيمة الشيك، وكانت تعلم بذلك. ولم تقدم المتهمة أي دفعة أو دفاعًا يثبت براءتها أو يؤثر على صحة الواقعة.

وبناءً على ذلك، قضت المحكمة بحبس المتهمة لمدة ثلاث سنوات مع الشغل، وتقديم كفالة قيمتها عشرين ألف جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة نسرين طافش شيك بدون رصيد

إقرأ أيضاً:

محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.. اليوم

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم السيت، محاكمة البلوجر "ن. ط" والمتهمة بنشر الفسق والفجور، حيث تغيبت المتهمة عن أولى جلسات محاكمتها، ما دفع المحكمة لتأجيل نظر الدعوى لجلسة اليوم.

وقررت نيابة الهرم سابقا إحالة البلوجر "ن. ط" إلى المحاكمة، ووجهت تهم نشر مقاطع فيديو تتضمن ألفاظًا خادشة ومشاهد إباحية تبثها المتهمة عبر حسابها الشخصي من أجل جمع الأرباح.

وبدأت الواقعة بضبط المتهمة "البلوجر" في الجيزة لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر أحد التطبيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (سيدة) بتصوير وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر تطبيق "التيك توك" بهدف تحقيق نسب مشاهدة بغرض الشهرة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة، وبحوزتها "هاتف محمول" وبفحصه فنياً تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.. اليوم
  • رويترز: كريم خان ألغى مهمة لغزة وطلب إصدار مذكرات الاعتقال
  • الأحد.. أولى جلسات الاستئناف على حكم الإعدام لقاتل طفل مدينة نصر
  • فستان نسرين طافش يعكس علاقتها بالحضارة الفرعونية
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • استئنافية فاس تحكم لصالح وزارة العدل في مواجهة شركة بناء في قضية تزوير محررات بنكية
  • نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»
  • شيك بدون رصيد يفقد حزب الأحرار مقعدا في البرلمان
  • المحكمة الدستورية تجرد برلمانيا من مقعده بسبب شيك بدون رصيد