الرياض -البلاد
اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر برئاسة الدكتور ناصر الشمري آلية الدوري الممتاز للأندية للبلياردو للموسم 2024 وكذلك آلية دوري الدرجة الأولى للأندية للبلياردو للموسم القادم 2024. وتضمنت الية الدوري الممتاز مشاركة 14 ناديا يتم تقسيمها على مجموعتين، وذلك بعد صعود أندية “قفار والفرع والوحدة والصقور” وتجرى قرعة المجموعات قبل انطلاق الدوري في شهر يناير المقبل، وتلعب المواجهات بنظام الذهاب والإياب.

فيما تضمنت آلية دوري الدرجة الأولى الذي سيشارك فيه 10 أندية بعد صعود أندية “النصر والانتصار والوطني وأبها والجزيرة” سيتم تقسيم الأندية على مجموعتين وتلعب الموجهات بنظام الذهاب والإياب. كما تم اعتماد آلية دوري الدرجة الثانية الذي سيشارك فيه 40 ناديا بنظام التجمع، وكذلك دوري السيدات الذي يشارك فيه 16 ناديا بنظام التجمع.وسيشارك في دوري السنوكر للاندية لدرجة الكبار 12 ناديا بنظام التجمع، ويشارك 14 ناديا في دوري الاندية للسنوكر لدرجة الناشئين بنظام التجمع. وفي دوري البلياردو للفئات السنية يشارك في دوري الناشئين 30 ناديا بنظام التجمع فيما يشارك 25 ناديا في دوري البراعم بنظام التجمع. وسيشهد عام 2024 إقامة دوري للصالات التجارية بواقع تجمعين، وإقامة دوري للجامعات السعودية وذلك بالتعاون مع اتحاد الجامعات الرياضي، ودوري للمدارس بالتعاون مع اتحاد المدارس الرياضي وسيتم الكشف عن الآليه لاحقاً. يذكر أن اتحاد البلياردو والسنوكر يولي اهتماما كبيرا بكافة الفئات والدرجات من خلال اقامة الدوريات بين الاندية لمختلف الاعمار للرجال والسيدات وقد شهد موسم 2023 تنافسا قويا ومثيرا بين الاندية حيث لم يعرف ابطال الدوريات الا في الجولة الاخيرة من كل دوري. الجدير بالذكر ان موسم 2023 شهد مشاركة اكثر من 1000 لاعب ولاعبة مثلوا اكثر من 66 ناديا في مختلف الفئات والمراحل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: آلیة دوری فی دوری

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق منافسات دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات في حائل

الدمام-البلاد
تحتضن مدينة حائل يوم غدًا الاربعاء التجمع الأول من “دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات” في موسمه الثالث على صالة المضرب الذهبي بمدينة حائل على مدى يومين الاربعاء والخميس. وتشارك في هذه الجولة 56 لاعبة يمثلن 9 أندية هي :” الشباب ، الحريق ،الشرق ،الشعلة ، الوطني ،الانتصار ، قفار ،الطائي ،الحائط”. ويقام الدوري في هذا الموسم على مدى أربعة تجمعات؛ حيث يقام التجمع الثاني في شهر نوفمبر بمدينة تبوك، ويقام التجمع الثالث في شهر ديسمبر بمدينة جدة، ويقام التجمع الرابع والأخير بداية شهر فبراير القادم بمدينة الرياض. وهذا هو الموسم الثالث لدوري قولدن سنت بعد اطلاقه الموسم قبل الماضي وحقق نادي الوطني البطولة في الموسمين الماضيين، وقد نجح الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في إيجاد راع لدوري السيدات بعد أن وقع مع شركة “قولدن سنت” كراع رسمي وتم إطلاق مسمى “قولدن سنت” على دوري السيدات.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصارعة يعتمد مشاركة 178 لاعبا في بطولة الإمارات للناشئين بأبوظبي
  • رابطة الأندية: لا مساس باللائحة و3 أندية ستصعد من المحترفين للممتاز
  • من يتحمل قيمة التعاقد مع الشركة الألمانية لتنظيم الدوري؟.. رابطة الأندية ترد
  • الجبلاية والرابطة تستقر اليوم مع الأندية على شكل الدوري الجديد
  • اتحاد كرة اليد: الفائز الأول ببطولة دوري النخبة سيشارك في بطولة الاندية العربية للسيدات
  • اتحاد الكرة يعتمد 24 سبتمبر موعداً لقرعة كأس رئيس الدولة
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • غدًا.. انطلاق منافسات دوري قولدن سنت للبلياردو للسيدات في حائل
  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • محمود الخطيب: نجاح الأندية المحترفة يعتمد علي تطوير بيئة التدريب والمنافسة