أكد السفير جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن حديث الوزير الإسرائيلي المتطرف الذي اقترح ضرب غزة بالسلاح النووي هو محض هذيان، ووجود هذا الشخص في تركيبة الحكومة الإسرائيلية يكشف طبيعة هذه الحكومة اليمينية الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل.

جمال رشدي: نحن أمام عصبة شديدة التطرف والكراهية

وأضاف رشدي خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية «رد فعل الحكومة الإسرائيلية بوقف وزير التراث عن حضور الاجتماعات هو رد ضعيف، ويكشف عن طبيعة الأشخاص الذين لا نراهم ويتخذون القرارات العسكرية في غزة».

وأشار إلى أن هذه التصريحات تعد جرس إنذار للعالم على أننا أمام عصبة شديدة التطرف والكراهية والعنصرية، تتحدث بمواقف عفا عليها الزمن، ولم يعد أحد يتحدث بهذه الصورة الآن في العالم.

وبين السفير جمال رشدي أن: «الأمين العام أحمد أبو الغيط أكد أن هذا التصريح يعتبر اعترافا رسميا بامتلاك إسرائيل السلاح النووي، بكل ما يترتب على هذا الاعتراف الرسمي من تبعات، لكن الآن نضغط من أجل إنقاذ الوضع الإنساني في غزة».

اقرأ أيضاًالاحتلال يقصف منزلين بمخيمي جباليا والشاطئ في غزة

كتائب القسام: دمرنا اليوم 10 من آليات العدو وقصفنا قاعدة رعيم العسكرية

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة أشكول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية غزة الآن أخبار غزة مباشر

إقرأ أيضاً:

سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها

قال عاطف سيد الأهل، سفير مصر الأسبق بإسرائيل، إن تصريحات بنيامين نتنياهو كثيرة وفي كثير من الأحيان متناقضة لبعضها.

وأضاف الأهل، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو يعمل منذ بداية الحرب على غزة للحفاظ على نفسه فقط، مشيرا إلى أن المقاومة مستمرة على الرغم من مرور أكثر من 9 أشهر على الحرب، ووجود شرط لحماس لقبول التفاوض على عودة المحتجزين، بخصوص وضع تعاهدات مكتوبة دليل على تخوفهم من حكومة نتنياهو لنقض العهد وإفشال التفاوض.

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر

ونوه أن هناك تحول كبير في الجيش الإسرائيلي وبنيامين نتنياهو يرفض التعبير عن خطة ما بعد الحرب، مؤكدًا أن تصريحات نتنياهو أخلت بمؤسسة الجيش والذي يعتمد عليه بشكل كبير للبقاء في السلطة.

وتابع أن هناك خلاف في الإدارة، إضافة إلي عدم وجود ترتيب للأولويات، وهذا ما دفع بنيامين نتنياهو لهذا الحد من الحرب الشعواء على قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • 62 شهيداً بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة
  • سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • إسرائيل تقر خططا لبناء آلاف المنازل بمستوطنات الضفة
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • بيراميدز يكشف.. هل رمضان صبحي مظلوم في قضية المنشطات؟
  • جمال الغندور يكشف سبب تراجع التحكيم في مصر
  • الجامعة العربية: الدبيبة سيشارك اليوم في اجتماع حول ملف الهجرة في القاهرة