أعلنت محافظة الدقهلية عن عقد اجتماع اليوم مع اللجنة العامة لحماية الطفل بحضور عدد كبير من المسئولين من أجل حماية الطفل وتحديد المهام لكل الجهات أعضاء اللجنة.

اجتماع لحماية الطفل في الدقهلية

وأشارت محافظة الدقهلية في بيان، أن اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل جاء حضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني والسادة وكلاء وزارات ومديري مديريات الأوقاف والأزهر والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتأمين الصحي والقوي العامة، وممثلا عن مديرية أمن الدقهلية والإدارات المختصة بديوان عام المحافظة.

وجاءت قرارات الاجتماع بإعادة صياغة قرار تشكيل اللجنة العامة لحماية الطفل وتحديد المهام لكل الجهات أعضاء اللجنة وضرورة المتابعة الجادة لإنجاز مهام اللجنة في التعامل الفوري مع كافة أشكال تعرض الأطفال للخطر وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ببناء الإنسان.

وطالبت بضرورة التعاون والتنسيق الفعال بين كافة أعضاء اللجنة لتحقيق الأهداف المرجوة للجنة لحماية الطفل بنطاق محافظة الدقهلية  والعمل على التصدي الجاد لكافة أشكال التسول والتشرد للاطفال والتعامل الفوري مع جميع الحالات التي يتم ضبطها من خلال اللجان الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء، مع ضرورة توعية المواطنين للمساهمة وتعريفهم بالخط الساخن لنجدة الطفل 16000 والإبلاغ عن كافة حالات تعرض الأطفال للخطر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية الطفل محافظة الدقهلية رعاية الطفل قانون حماية الطفل

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024 .. امتحان الإنجليزي يعيد البسمة علي وجوه الطلاب بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعادت مادة اللغة الانجليزية البسمة من جديد على وجوه طلاب وطالبات الثانوية العامة بالغربية، حيث أكد عدد كبير من الطلاب “سهولة الاسئلة ووضوحها” .

وقال عدد من الطلاب: نأمل ان تكون باقي الامتحانات في نفس مستوى امتحان اللغة الانجليزية لاننا بالفعل اجتهدنا كثيرا طول السنة وتعبنا ولابد ان يعوضنا ربنا.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، قد رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن و المدارس والإدارات التعليمية ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة ، لافتا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وأشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أن 40  ألف و661 طالب وطالب يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وأنه تم تجهيز اللجان  والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات

مقالات مشابهة

  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية
  • محافظ الدقهلية الجديد..همي الأول هو أن يشعر المواطن البسيط بالتغيير وحل مشاكله
  • تعرف على الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط
  • تعرف علي السيرة الذاتية للواء طارق مرزوق المرشح لتولي منصب محافظ الدقهلية خلال ساعات
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • إصابة طالب بتشنجات أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة في الدقهلية
  • الثانوية العامة 2024 .. امتحان الإنجليزي يعيد البسمة علي وجوه الطلاب بالغربية
  • قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان