جدد بابا الفاتيكان فرانسيس اليوم الأحد، دعوته لوقف إطلاق النار في غزة قائلا إنه يواصل التفكير في الوضع الخطير في فلسطين.

وذكر بابا الفاتيكان خلال كلمة له عقب صلاة الأحد التقليدي، "أواصل التفكير في الوضع الخطير في فلسطين وإسرائيل، حيث فقد العديد من الأشخاص حياتهم. أناشدكم باسم الرب أن تتوقفوا وتعلنوا وقف إطلاق النار".



وأعرب عن أمله في "أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات من أجل تجنب تصاعد الصراع، وأن تتمَ عمليات مساعدة الجرحى، وأن تصل المساعدات إلى سكان غزة، حيث الوضع الإنساني خطير جدا".



والأحد الماضي، دعا بابا الفاتيكان فرانسيس، إلى "وقف إطلاق النار في الأراضي المقدسة، لا سيما في قطاع غزة".

ويواصل الاحتلال عدوانه، لليوم الـ 30 على قطاع غزة، يرتكب خلاله الاحتلال، مجازر وحشية، فضلا عن التدمير الممنهج للبنية التحتية لجعل الحياة مستحيلة في مدينة غزة من أجل تهجير سكانها.



واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 9770 فلسطيني بينهم 4800 طفل و2550  امرأة، فيما وصل عدد المصابين إلى 24158، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان، فإن معظم المستشفيات والمراكز الصحية توقفت عن العمل، بسبب استمرار القصف، والحرمان من الوقود الذي أخرج الكثير منها عن الخدمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بابا الفاتيكان غزة مجازر غزة مجازر بابا الفاتيكان عدوان الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بابا الفاتیکان

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطوني جوتيريش، أنه آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

أوضح خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن لبحث التطورات في الشرق الأوسط، أنه يدين بشدة عدوان إيران بالصواريخ على إسرائيل، مؤكدًا أن عشرات الآلاف من اللبنانيين عبروا من لبنان إلى سوريا.

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • ميقاتي يلتقي بري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي يلتقي ببري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟