قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، إن "وقف المجازر في قطاع غزة الفلسطيني واجب على عاتقنا"

وأضاف أردوغان، "من واجبنا إنقاذ أشقائنا الفلسطينيين من الظلم الإسرائيلي، ووقف المجازر التي ترتكب في غزة أمام أعين العالم".

وتابع، "من مقتضيات مسؤوليتنا تجاه التاريخ أن نصدح بجرائم من يدعمون مرتكبي هذه المجازر اللاأخلاقية والدنيئة في غزة بوجوههم".




وأكد الرئيس التركي، "أن من وظيفتنا الإنسانية محاسبة القتلة الذين يقتلون الأطفال والأمهات والأبرياء في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية، واللصوص الذين يسرقون ممتلكات المظلومين".

واستدرك، "أن من واجباتنا الأخلاقية أيضا أن نحمي خصوصية القدس الشريف، التي تضم المسجد الأقصى، الذي يعتبر قبلتنا الأولى، بشكل نحترم فيه حقوق منتسبي الديانات الأخرى".

وأشار أردوغان، إلى أن "تركيا فعلت أكثر بكثير مما تراه العين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وما يحدث في غزة، وستواصل القيام بما يلزم في هذا الصدد.



وأوضح أن "تركيا قطعت شوطاً طويلا خلال 21 عاما في طرح المبادرات التي من شأنها حماية حقوقها وحقوق أصدقائها وإخوانها وجميع الشعوب المضطهدة في العالم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان المجازر غزة تركيا تركيا أردوغان غزة مجازر عدوان الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس التركي: أنقاض غزة تمثل ركام النظام الدولي

أستانا - صفا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الخميس، إن الأنقاض التي استشهد تحتها أكثر من 16 ألف طفل فلسطيني وأصيب قرابة 90 ألف آخرين، هي ركام النظام الدولي الذي فقد شرعيته.

وأضاف أردوغان في كلمة له خلال جلسة موسعة للقمة 24 لدول مجموعة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا، أن "قرابة 40 ألف إنسان بريء استشهدوا في الهجمات الإسرائيلية العشوائية على قطاع غزة".

وأكد ضرورة إيقاف "إسرائيل" وإجبارها على قبول وقف إطلاق النار من أجل إنهاء هذا الدمار، متابعًا: "ولهذا يجب استمرار الضغط وزيادته على حكومتها".

وأشار أردوغان إلى أن هناك دول ذات مبدأ ترفع صوتها من أجل العدالة العالمية بكل إخلاص وجد، دون الوقوع بالتشاؤم في مواجهة كل هذه الأزمات التي يواجهها النظام الدولي.

وتطرق الرئيس التركي إلى أن تركيا تلفت الانتباه باستمرار إلى نقاط الضعف التي تعتري النظام الدولي الحالي، مشددًا على أن تركيا تعمل رغم كل العقبات على بناء نظام دولي فعال وشامل يحقق السلام والأمن والاستقرار والازدهار.

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • الرئيس التركي: أنقاض غزة تمثل ركام النظام الدولي
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا