صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-17@03:18:13 GMT

روسيا تختبر درونات استطلاعية جديدة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

روسيا تختبر درونات استطلاعية جديدة

روسيا – بدأت وحدات الجيش الروسي باختبار درونات “Hi-Mini” الاستطلاعية الصغيرة في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وتبعا لوكالة “تاس” الروسية فإن درونات “Hi-Mini” هي عبارة عن طائرات مروحية مسيرة صغيرة تم تطويرها في مكتب التصاميم التقنية “Oko” في بطرسبورغ لاستعمالها في مهمات الاستطلاع العسكري.

وأشارت الوكالة إلى أن الدرونات الجديدة صغيرة وخفيفة الوزن ويمكن إطلاقها من اليد، والتحكم بها عن بعد بسهولة، كما أن تشغيلها بسيط ولايحتاج إلى تدريبات مكثفة ومعقدة، وتم تسليم هذه الدرونات للوحدات العسكرية الروسية التي تسلمت سابقا درونات “Hi-82” الانتحارية التي يتم اختبارها في منطقة العملية الروسية الخاصة أيضا.

ومن جهتها أشارت قناة مكتب التصاميم التقنية “Oko” على تليغرام إلى أن درونات “Hi-Mini” يمكنها التحليق لمدة 45 دقيقة، ويتراوح مدى تشغيلها ما بين 10 إلى 15 كلم، كما يمكنها التحليق إلى ارتفاعات تصل 400 م.

وتم تطوير نماذج مختلفة من هذه الدرونات لأغراض الاستطلاع العسكري الليلي والنهاري، وتختلف هذه النماذج من حيث اللون والحجم ونوعية الكاميرات وأجهزة التصوير الحراري التي زودت بها.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها

 

بريتوريا/
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا أمس السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.
وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948م.
وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”
  • اعتقالات جديدة في روسيا بتهم الفساد تطال مسؤولين حاليين وسابقين