عدن((عدن الغد )) خاص

بحث النائب العام للجمهورية، القاضي قاهر مصطفى، اليوم بعدن، مع الأمين العام للسلطة المحلية لمحافظة عدن بدر معاون، ضرورة تفعيل النظام والقانون في كافة مجالات العمل الرسمي والحكومي.

وتطرق اللقاء الذي حضره المحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف، كيفية تنظيم وتفعيل العملية الخدمية المقدمة للمواطنين، ومناقشة العلاقة بين مديري المديريات في عدن والنيابة العامة.

وشدد النائب، على أهمية تحكيم القانون في كافة المؤسسات والمرافق العامة، والعمل على استعادة هيبة الدولة، لإيقاف أية أصوات قد تشكك بجهود السلطات المحلية.

من جانبه، أكد معاون حرص السلطة المحلية بالمحافظة، بقيادة وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، على تفعيل النظام والقانون، وردع كل من يسيء للعمل الخدمي والتنموي في المحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل

 

مسقط- الرؤية

عقد مجلس الكليات المهنية بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اجتماعه الأول للعام الأكاديمي (2024/2025)، برئاسة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة الوزارة للتدريب المهني، وبحضور الدكتور خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي مدير عام التدريب المهني وأعضاء المجلس.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مجموعة من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال، من بينها البنية الرقمية في الكليات المهنية متمثلة في نظام إدارة بيانات الطلبة، ونظام المورد، ووصول، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي للمشاريع الإنشائية والتجهيزات في الكليات المهنية.

كما ناقش المجلس الطاقة الاستيعابية في الكليات المهنية للمؤهلات المهنية "كفاءة1/2/3" للعام الأكاديمي 2024/2025، وضوابط تطبيق البرنامج التحضيري للطلبة المقبولين في الكليات من هذا العام، وتوفير الكوادر الإدارية والتدريبية في الكليات المهنية وآلية تأهيلهم وتدريبهم. 

واستعرض المجلس اللائحة التنظيمية للاستثمار في الكليات المهنية، ومشروع استحداث تخصصات تتواءم ومتغيرات سوق العمل، وضوابط التفريغ الدراسي للبعثات (مسار وطن) للأكاديمين من الكليات المهنية، كما استعرض مديرو دوائر المديرية أبرز إنجازات الدوائر خلال العام الأكاديمي (2023/2024) والخطط التشغيلية للدوائر خلال العام الأكاديمي 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • لقاء بعدن يناقش سُبل تطوير عمل الأنظمة الآلية لمصلحة الجمارك
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • عن الذي يبسط كفيه إلى السيسي ليبلغ رضاه وما هو ببالغه
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”