الأسبوع:
2024-10-02@00:04:42 GMT

10 مميزات لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

10 مميزات لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

شهدت مصر في الآونة الأخيرة زيادة مطردة في عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، وذلك بسبب المزايا العديدة التي توفرها هذه السيارات مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود التقليدي.

10 فوائد لتحويل سيارات الوقود إلى سيارات الغاز الطبيعي المضغوط

وفيما يلي 10 فوائد لتحويل سيارات الوقود إلى سيارات الغاز الطبيعي المضغوط.

سيارات الغاز الطبيعي

1 - توفير تكلفة الوقود: يعتبر الغاز الطبيعي المضغوط أقل ثمنًا من الوقود التقليدي، مما يؤدي إلى توفير كبير في تكاليف الوقود، حيث أن تكلفة الغاز أقل بنسبة 56% من لتر البنزين 92، وأقل بنسبة 48% من لتر البنزين 80.

2 - أداء أفضل للمحرك: يوفر الغاز الطبي المضغوط أداءً أفضل للسيارات مقارنة بالوقود التقليدي، حيث يحترق بشكل أكثر كفاءة وينتج عنه طاقة أكبر، إذ يبلغ رقم الأوكتان (مقياس لقدرة الوقود على مقاومة الاحتراق المبكر) للغاز الطبيعي حوالي 130 مقارنة بـ95 أوكتان للبنزين الفائق الجودة المتاح في السوق المحلي، وهذا يعني أن سيارات الغاز الطبيعي المضغوط تستهلك وقودًا أقل وتوفر تسارعًا أفضل.

3 - إطالة عمر المحرك: أثبتت الدراسات أن الغاز الطبيعي يعمل على إطالة عمر المحرك بشكل ملحوظ، حيث يقلل من تآكل المحرك ويحافظ على أدائه لفترة أطول.

4 - انخفاض تكاليف الصيانة: فتكاليف صيانة سيارات الغاز الطبيعي أقل بكثير من سيارات البنزين، حيث أن الغاز الطبيعي يحترق بشكل أكثر نظافة ولا يترك رواسب ضارة في المحرك، مما يقلل من الحاجة إلى الصيانة الدورية.

5 - الدعم حكومي: تقدم وزارة البترول والثروة المعدنية حوافز وتسهيلات لتشجيع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وتتضمن أنظمة تقسيط ميسرة وبدون فوائد.

تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي

6 - أمان أكثر: يعتبر الغاز الطبيعي المضغوط وقودًا أكثر أمانًا من الوقود التقليدي، حيث أنه أثقل من الهواء ولا يتبخر بسهولة، وهذا يعني أن سيارات الغاز الطبيعي المضغوط أقل عرضة للاشتعال والانفجار.

7 - توفير الوقت: توفر سيارات الغاز الطبيعي مدى أطول بسبب كفاءة استهلاك الوقود، مما يقلل من مرات أعادة تعبئة السيارة بالوقود، كما أن محركات سيارات الغاز الطبيعي المضغوط تعمل بهدوء أكبر من السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي، مما يوفر تجربة قيادة أكثر راحة.

8 - دعم الاقتصاد الوطني: الغاز الطبيعي متوفر في مصر، مما يقلل من الاعتماد على واردات النفط التي تبلغ حوالي 100 مليون برميل سنويًا.

9 - تعزيز الاستدامة: الغاز الطبيعي المضغوط وقود نظيف وغير ملوث، لذا فإن استخدام الغاز الطبيعي يعد أحد أهم الطرق للحد من التلوث البيئي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

10 - انتشار محطات الغاز: يوجد في مصر عدد كبير ومتزايد من محطات تعبئة الغاز الطبيعي المضغوط، مما يجعل من السهل العثور على محطة قريبة.

اقرأ أيضاًوزير البترول: زيادة محطات تزويد السيارات بالغاز الطبيعي لمواكبة النمو في الاستهلاك

معلومات الوزراء: توسع ملحوظ في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات خلال 2022 - 2023

وزير البترول: الرئيس السيسي وجه بعمل 1000 محطة لتوفير الغاز الطبيعي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي الغاز الطبيعى أسعار الغاز الطبيعي توفير الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي للسيارات سعر الغاز الطبيعي السيارات الغاز بالغاز الطبیعی یقلل من

إقرأ أيضاً:

الدويري: هذه مميزات صاروخ “فتاح 1” الإيراني الذي ضرب إسرائيل

إسرائيل – أوضح الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن الصواريخ الفرط صوتية التي أطلقتها إيران على إسرائيل يصعب إسقاطها لأنها تمتلك خاصية تغيير المسار هروبا من الصواريخ المضادة.

وأضاف أن صاروخ “فتاح 1” تم الإعلان عنه عام 2023 وأنه بين 15 و19 ماخ ويصل مداه إلى 1400 كيلومتر وله رأس كروي قادر على المناروة.

وأوضح الدويري أن كفاءة مضادات الصواريخ تقل أمام هذا النوع من الصواريخ الدقيقة بسبب قدرته على المناورة وتغيير المسار، مشيرا إلى أن مجرد وصول الصاروخ لهدفة يمثل نجاحا حتى لو لم يحدث أضرارا.

وقصفت إيران مساء الثلاثاء، مناطق متعددة في إسرائيل بوابل غير مسبوق من الصواريخ. وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن أكثر من 200 صاروخ باليستي انطلقت من إيران خلال نصف ساعة على إسرائيل.

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأضاف أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

المصدر : الجزيرة

مقالات مشابهة

  • الدويري: هذه مميزات صاروخ “فتاح 1” الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • النعيمي يدعو لتحويل إنتاج البن إلى محصول تنموي في اليمن
  • الدويري: هذه مميزات صاروخ فتاح 1 الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • هيئة الأوراق المالية: استراتيجية لتحويل العراق الى مركز إقليمي للاستثمار
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • وكيل «تضامن الشيوخ»: يجب وضع فلسفة لتحويل برامج الدعم ومستهدفاتها لنقدي
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج