دبي: «الخليج»

أعلن اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، أنه تم تكريم عدد من سائقي الدراجات الهوائية والسكوترات الأكثر التزاماً بالقوانين واللوائح المرورية.

وأكد أن الإدارة تحرص على تكريم السائقين المثاليين الذين يلتزمون بقانون السير والمرور، تقديراً لجهودهم المؤثرة وبشكل كبير في خفض عدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، مشيراً إلى أن إدارة التثقيف المروري بمرور دبي شكّلت فريقاً مهمته مراقبة سائقي هذا النوع من الدراجات من حيث سلوكهم، ومنحهم وسام بطل السكوتر وشهادات تقديرية، مؤكداً أن من أهداف الحملة تشجيع السائقين على الالتزام بالتعليمات والإرشادات المرورية، وتحفيزهم لنيل لقب بطل السكوتر.

وبيّن المزروعي عدداً من الأسس والمعايير التي يتم من خلالها اختيار السائقين الملتزمين خلال مدة الحملة، من أهمها التقيد بالطرق والمسارات المسموح القيادة فيها، والتزامهم بقوانين السير، وارتداء خوذة تستوفي المعايير أثناء القيادة والسترة العاكسة، وتثبيت ضوء أبيض ساطع وعاكس عند مقدمة الدراجة، وضوء أحمر ساطع وعاكس للأنوار عند الجهة الخلفية، والتأكد من سلامة أجزاء الدراجة كاملة بما فيها المكابح.

وأكد اللواء سيف المزروعي، سعي شرطة دبي لبث التوعية والثقافة المرورية في نفوس جميع مستخدمي الطريق، للحد من الظواهر والسلوكيات الخاطئة والحوادث المرورية والخسائر البشرية، منوهاً إلى اهتمامها بإعطاء جميع مستخدمي الطريق حقوقهم في استخدام الطريق لتحقيق أعلى مستويات السلامة، فضلًا عن تقديم الراحة وإشعارهم بالأمان من خلال التكثيف في عمليات الضبط المروري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة «10» أشخاص خلال حادث مروري على الطريق السريع بولاية كسلا

بحسب المكتب الصحفي للشرطة السودانية وقع الحادث بالقرب من قرية دارهيش بين بص يتبع لشركة الرفاعي كان يسير ضمن فوج من مدينة القضارف إلى مدينة بورتسودان.

كسلا: التغيير

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرين خلال حادث مروري بين بصان سفريان بولاية كسلا شرقي السوداني الخميس.

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة السودانية وقع الحادث بالقرب من قرية دارهيش بين بص يتبع لشركة الرفاعي كان يسير ضمن فوج من مدينة القضارف إلى مدينة بورتسودان.

وأضاف: “أثناء السير تخطى سائق البص واصطدم بالبص الذى كان سير في الإتجاه المعاكس مما تسبب فى وفاة السائق و5 أشخاص آخرين، فيما تم نقل المصابين لمستشفي كسلا لتلقي العلاج، بجانب حدوث تلف بالمركبتين”.

وأتخذت شرطة المرور السريع بولاية كسلا الإجراءات القانونية بتدوين بلاغ تحت المواد 66/62 من قانون المرور.

وأرجعت الشرطة أسباب الحادث للتخطى الخاطئ مع عدم مراعاة الطريق.

 

الوسومحادث مروري شرطة المرور شرق السودان ولاية كسلا

مقالات مشابهة

  • «قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي
  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • كشف حقيقة القبض على طفل لإجبار والده على تسليم نفسه بالدقهلية
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • أثناء الصلاة.. مصرع شاب دهسته سيارة بالفيوم
  • بسبب تهور السائقين.. .13 مصاب في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • مصرع وإصابة «10» أشخاص خلال حادث مروري على الطريق السريع بولاية كسلا
  • شرطة أبوظبي: بادر واستفد من خصم وتقسيط المخالفات المرورية
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق