قدرت الأمم المتحدة، أن ثلاثة آلاف امرأة في اليمن حامل بحاجة لخدمات منقذة للحياة في المناطق المتضررة من إعصار تيج الذي ضرب شرقي البلاد.

 

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان مقتضب نشره على منصة (إكس) "أكثر من ثلاثة آلاف من النساء الحوامل بحاجة للخدمات الصحية المنفذة للحياة مع تدمير إعصار "تيج” للعائلات والبنى التحتية في مناطق ساحلية جنوب اليمن.

 

وبحسب البيان فإن أكثر من 10 آلاف عائلة في محافظات المهرة وسقطرى وحضرموت تضررت من الاعصار كما تعطلت القدرة على الوصول للخدمات الصحية ما سوف يتسبب بتداعيات مُهددة للحياة لنحو 500 امرأة حامل قد يتعرضن لمضاعفات أثناء الحمل والولادة".

 

 

وقالت انشراح أحمد ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن: "نعمل على مدار الساعة من أجل تقديم الإغاثة الطارئة للعائلات المتضررة نتيجة هذا الإعصار المُدمر".

 

 وأضافت: "قلقون للغاية على صحة المئات من النساء الحوامل اللواتي لازلن يعانين نتيجة سنوات من الصراع، والآن يتعرضن لكارثة طبيعية. "


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المهرة الأمم المتحدة اعصار تيج امرأة حامل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية

الجديد برس:

اتهم خبير الآثار والباحث اليمني، عبد الله محسن، الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، باتباع سياسة اللامبالاة فيما يتعلق بتهريب آثار اليمن القيمة، والتي يتم تسويقها وبيعها عبر مزادات عالمية.

وفي منشور على موقع “فيسبوك”، سلط محسن الضوء على مزادات الصيف التي تعرض فيها آثار يمنية نادرة للبيع في أوروبا، معرباً عن أسفه لعدم وجود شفافية بشأن مصادر هذه القطع الأثرية.

ووفقاً لمحسن، فإن مزادات لندن، بما في ذلك مزادات “كريستيز” و”بونهامز” و”أبولو”، تعرض آثاراً يمنية للبيع في يوليو.

واتهم وزارتي الثقافة والخارجية في الحكومة اليمنية بعدم الاهتمام بملف الآثار وعدم اتخاذ إجراءات قانونية فاعلة لمنع تهريب هذه الكنوز التاريخية.

وأكد محسن أن موقف الحكومة هو جزء من سياسة اللامبالاة العامة التي تنتهجها فيما يتعلق بحماية التراث اليمني.

وفي وقت سابق، اتهم محسن قيادات المجلس الرئاسي والحكومة بالتورط في بيع وتهريب آثار اليمن إلى الخارج، مؤكداً أن التوجيهات العليا تشجع على الحفر العشوائي والتهريب تحت ذريعة أن البلاد في حالة حرب.

وكشف محسن عن تعرض الآثار والمخطوطات اليمنية لعمليات نهب وتهريب واسعة النطاق إلى خارج البلاد خلال السنوات الأخيرة. ونشر تفاصيل حول آثار يمنية نادرة يتم عرضها وبيعها في مزادات عالمية، غالباً ما تباع بمبالغ زهيدة، ودعا الحكومة مراراً إلى اتخاذ إجراءات فورية لاستعادة هذه القطع الأثرية وحماية التراث الثقافي الثمين للبلاد.

مقالات مشابهة

  • "أبو قرقاص المركزي" تنجح بإجراء عملية قيصرية لسيدة حامل بتوائم ثلاثة ذكور
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • ليس البشر فقط..النمل أيضا يجري عمليات بتر أطراف منقذة للحياة
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • غالانت : الجيش الإسرائيلي بحاجة لـ10 آلاف جندي فورا
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية