جريدة زمان التركية:
2024-06-29@13:45:32 GMT

كينيا تفوز بماراثون إسطنبول الـ45!

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

كينيا تفوز بماراثون إسطنبول الـ45!

أنقرة (زمان التركية) – فاز العداء الكيني بانويل مكونغو بماراثون إسطنبول، العابر للقارات، والذي يقام للمرة الـ45 في فئة الرجال، كما فازت العداءة الكينية بياتريس تشيبتو بسباق الماراثون للسيدات.

وبذلك فاز كلا الرياضيين بالجائزة المالية البالغة 30 ألف دولار.

وانطلق ماراثون إسطنبول، الذي أقيم للمرة الخامسة والأربعين، في تمام الساعة 09.

00 على الجانب الأناضولي.

الحدث الذي يعد “الماراثون الوحيد العابر للقارات في العالم”، موجود في فئة “العلامة الذهبية” للاتحاد العالمي لألعاب القوى.

وتم إطلاق إشارة بدء الماراثون من قبل عمدة بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، ورئيس الاتحاد التركي لألعاب القوى فاتح تشينتيمار، ومدير مقاطعة إسطنبول للشباب والرياضة برهانيتين حاجكافيروغلو، والمدير العام لسبور إسطنبول ريناي أونور.

وسيحصل كلا الفائزين في ماراثون إسطنبول الخامس والأربعين، رجال ونساء، على جائزة مالية قدرها 30 ألف دولار، وسيحصل الفائزون بالمركز الثاني في الماراثون على جائزة قدرها 15 ألف دولار، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على مكافأة قدرها 10 آلاف دولار.

وبالنسبة للأتراك، سيحصل من أنهى الماراثون أولاً على جائزة قدرها 40 ألف ليرة، والثاني على 30 ألف ليرة، والثالث على 20 ألف ليرة.

في كلمته قبل بداية الماراثون، قال عمدة بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو: “إنه يوم رائع في اسطنبول، نحن في واحدة من أكثر الماراثونات خصوصية وجمالا في العالم، سيتم إقامته للمرة الـ 45 واليوم هو يوم خاص للغاية، إنه يجرى بين قارتين ولا يوجد شيء مثله في العالم، أتمنى أن يكون هذا السباق دائمًا في إسطنبول خلال وجود جمهوريتنا التي ستستمر لآلاف السنين”.

Tags: إسطنبولتركيامارثون إسطنبول

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسطنبول تركيا

إقرأ أيضاً:

في هذه الحالة سينخفض سعر الخبز...

علق رئيس إتحاد نقابات الأفران والمخابز في لبنان النقيب ناصر سرور على ارتفاع سعر ربطة الخبز 5000 ليرة دفعة واحدة، ببيان أشار فيه الى ان "سعر الطحين المدعوم ارتفع سبعة ملايين ومئة وثمانية عشر الف ليرة لبنانية، وهذا الأمر يعود لتسعير القمح والطحين على دولار 60 الف ليرة بدل 45 الفا لأن قرض البنك الدولي المخصص لدعم الخبز شارف على الانتهاء".

وقال: "لا وزارة الاقتصاد ولا اتحاد نقابات الافران هم من يرفع سعر الخبز ويحررونه، إنما الحكومة مجتمعة اذا قررت دعم الطحين المخصص للخبز سينخفض سعره والعكس أكيد".

أضاف: "في حال تم رفع الدعم كليا عن الطحين فالسعر بالطبع، سيرتفع مجددا. لذلك المطلوب من الحكومة اللبنانية مجتمعة إعادة النظر بموضوع دعم رغيف الفقراء قبل انتهاء الدعم في شهر آب 2024 لأن هناك فئات كبيرة من الشعب اللبناني المتضرر من الازمة المالية والاقتصادية وهم اصحاب الدخل المحدود، تعتبر ربطة الخبز في بيتها من الاولويات".

مقالات مشابهة

  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن
  • سعر الذهب في لبنان اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • تريندز يدشن مكتبه السابع عالمياً في إسطنبول
  • دعم الخبز شارف على الانتهاء
  • السعودية في مجموعة الموت ومواجهات عربية منتظرة في تصفيات آسيا
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • للمرة الثالثة.. الجزائري محرز يقيم حفل زفاف أسطوري بحضور مشاهير العالم
  • الإمارات تترأس اجتماع الدورة الـ45 للمجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية في فيينا
  • في هذه الحالة سينخفض سعر الخبز...