نظمت نقابة المعلّمين في المدارس الخاصة اليوم الدورة الأولى من انتخابات مجالس الفروع في بيروت وجبل لبنان، في ثانوية علي بن أبي طالب في الأشرفيه كمركز اقتراع في بيروت، ومدرسة الرسل جونيه والمعهد الأنطوني الحدت بعبدا كمركزي اقتراع في جبل لبنان.

وبعد عدم اكتمال النصاب، وتنظيم محضر بذلك وفق الأصول، اعلنت النقابة تأجيل الانتخابات إلى دورة ثانية تقام الأحد المقبل بتاريخ ١٢ تشرين الثاني بمَن حضر، في المراكز المذكورة.

وجددت النقابة دعوة الزملاء المعلمين إلى المشاركة في هذه الانتخابات وممارسة حقهم في اختيار ممثليهم في فرعي بيروت وجبل لبنان.

وذكّرت النقابة بأن الأعضاء المرشحين في زحله وبعلبك والشمال وصيدا والنبطيه قد فازوا بالتزكية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية

تستعد نقابة الفنانين التشكيليين لإجراء انتخابات على مقعد النقيب وعضوية مجلس الإدارة، حيث أعلنت النقابة أسماء المرشحين والجدول الزمني لإجراء هذه الانتخابات، وتشمل القائمة 6 فنانين يتنافسون على مقعد النقيب.

وتحدث الدكتور محمد الصبان الأستاذ بكلية التربية الفنية بجامعة القاهرة والمرشح رقم 5 على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين عن أسباب ترشحه، و برنامجه الانتخابي، قائلا لـ«الوطن»: «لدي خبرة في العمل النقابي من خلال عضوية مجلس الإدارة لعدة سنوات في مجالس سابقة بالنقابة وفي أتيليه القاهرة، لذلك فأنا على دراية بمشكلات الحركة التشكيلية وأعرف أهمية النقابة بالنسبة للفنانين».

إعادة ترتيب نقابة الفنانين التشكيليين

وعن أولوياته، قال «الصبان»: «على مدار 16 سنة الأخيرة من عمر النقابة حدثت بها أمور إدارية غير سليمة، وفقدت خلالها النقابة قيمتها تماما، لذلك يأتي أهمية إعادة ترتيب البيت الفني للفنانين التشكيليين، وإعادة البناء الداخلي للمقر، ويجب العمل على تنقية جداول العضوية، ومراجعة اللوائح والقوانين التي تم تعديلها بشكل غير سليم، وإنهاء التمييز بين الأعضاء لتكون النقابة لكل الفنانين، ثم العمل على زيادة الموارد المالية بعدة سبل لتحسين الخدمات المقدمة للأعضاء».

صندوق المعاشات والتفاعل الاجتماعي

وعن تنمية موارد النقابة، قال: «عضو النقابة لا يدفع ضرائب للدولة، وسنفعل بند تحصيل نسبة الـ2% من قيمة أرباح الفنانين التشكيليين لصالح النقابة، لضخها في صندوق المعاشات والتفاعل الاجتماعي ما سيكون له مردود مالي وأدبي وسيصنع رواجا للنقابة».

مقالات مشابهة

  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • الانتخابات البريطانية.. أرقام وتوقعات
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • «السلع والعاديات السياحية» تعلن نتيجة انتخابات مجالس إداراتها
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا