أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، على الدور الحيوي الذي تقوم به مستشفيات جامعة أسوان وخدماتها الصحية والطبية والدور المتميز لمستشفيات جامعة أسوان في خدمة المواطنين، بأسوان ومرضى دولة السودان الشقيق، ومرضى محافظات جنوب الصعيد.

ويستقبل المستشفى الجامعي بأسوان، 2400 حالة يوميًّا بالعيادات الخارجية والاستقبال.

750 سريرا في أسوان

وأضاف رئيس جامعة أسوان، في بيان، أن المستشفيات الجامعية بأسوان تضم 750 سريرًا، ويبلغ عدد المترددين يوميًّا 2400 حالة، منهم 1000 حالة على العيادات الخارجية، و1400 حالة على قسم الاستقبال والطوارئ.

مستشفى أسوان الجامعي 

أوضح الدكتور أيمن عثمان، مدير المستشفيات، أنه جار العمل على قدم وساق بمستشفى العظام، المكون من 4 طوابق، بسعة 70 سريرًا، و3 غرف كبسولات عمليات مجهزة، وقاعة تدريس، فضلا عن الانتهاء من محطة أكسجين مركزية منذ ثلاثة أشهر، بتكلفة 10 ملايين جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية بمبنى العيادات الخارجية بنسبة 80% على مساحة 2000 متر، ويضم مطعمًا مركزيًّا لخدمة الأطباء وهيئة التمريض، وسكنًا للأطباء، وقاعة تعليمية مجهزة بأفضل الوسائل التعليمية على مساحة 500 متر، ووحدة تعقيم ذاتية، ومغسلة.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة أسوان، إلى دعم رئيس الجامعة للتطوير الذي تشهده المستشفيات بالجامعة،والي حجم الجهود التي تبذلها الجامعة في الفترة الحالية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، ومنها على سبيل المثال افتتاح مستشفى الباطنة الجديد المكون من 5 طوابق، بسعة 150 سريرًا، ويضم أقسام «الباطنة، المخ، الأعصاب، القلب، الأورام، الصدرية، الجلدية، العلاج الطبيعي»، كما يضم المستشفى 34 سرير عناية مركزة، و24 سرير عناية متوسطة، و120 سريرًا عاديًّا، ومعمل تحاليل، وأشعة مقطعية، وأشعة عادية، ووحدات مناظير، وجارٍ العمل على تشغيل قسم قسطرة وعناية القلب.

وذكر الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة،ان المنشآت الطبية بمدينة أسوان الجديدة تشهد طفرة غير مسبوقة ومنها علي سبيل المثال مبني مركز علاج الإدمان بمدينة أسوان الجديدة جاري تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية حيث يضم المركز عدد 90 سرير إضافة إلى ملعب رياضي، وورش تدريب للنزلاء من المرضى، وقاعة محاضرات ومسرح واستراحة للأطباء وذلك تمهيدا لافتتاحه قريبا لعلاج مرضى الإدمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان أسوان جامعة أسوان سریر ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

بعث  الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، نيابة عن نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والعاملين والطلاب بالجامعة متمنيا دوام الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار لمصرنا الحبيبة.


مؤكدا  أن ذكرى انتصارات اكتوبر، ستظل فى نفوس المصريين، ذكرى خالده، حيث تجسد ملحمة التحدي والصمود، لقواتنا المسلحة والجندي المصري في المعركة من أجل الحفاظ على أرض الوطن وتراب مصرنا الغالية.

معربا عن عظيم امتنانه على جهود القيادة السياسية المخلصة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، التي تشهدها مصر في مختلف المجالات والتي تعود ثمارها على المواطن المصري في ظل الجمهورية الجديدة.


كما بعث القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان بيرقيات تهنئه مماثلة إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،والفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي،والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة،
وجميع جموع الشعب المصري العظيم.حفظ الله مصر قيادة وحكومة وشعبا.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة