ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب اليوم برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي، تقارير أداء القطاع الصحي خلال الفترة الماضية من العام الحالي بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الطارئة والمستجدة.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالله الباكري، ومحمد العوضي ناقش تقرير أداء مكتب الصحة العامة والسكان، وتقرير المعهد العالي للعلوم الصحية، وتضمنا أهم الإنجازات والأنشطة المنفذة والتحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل، ومقترحات الحلول والاحتياجات لتجاوز الصعوبات، واتخذ ازائهما القرارات المناسبة.

 

وأوضح التقرير أن القطاع الصحي قدم منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية أكتوبر ثلاثة ملايين و 977 ألف 743 خدمة طبية ورعاية صحية أولية استفاد منها مليونان و447 ألف مستفيد، إلى جانت ما شهده القطاع الصحي من الإضافات النوعية في المستشفيات من تحديث وتوسعة، وبناء وتجهيز ورفع السعة السريرية إلى 583 سريراً، والتعاقد مع العديد من الأطباء الأخصائيين في مختلف التخصصات، وأطباء عموم وفنيين.

 

كما جرى استعراض تقرير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة ومستوي الانظباط الوظيفي في مختلف الوحدات العامة خلال اكتوبر الماضي.

 

وكان المكتب التنفيذي أدان في مستهل اجتماعه، استمرار قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المتكرر لمخيمات النازحين في ضواحي مدينة مأرب بالصواريخ والمقذوفات والتي كان آخرها مساء الخميس الماضي باستهداف صاروخي لمخيم النازحين شمال مدينة مأرب، وهو الاستهداف الرابع خلال الشهرين الماضيين، والتي تتسبب بترويع سكان المدينة والنازحين المدنيين الامنين وتلحق بهم الإصابات والأضرار المادية والنفسية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مأرب القطاع الصحي خدمات طبية مكتب الصحة القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ علي طعيمان، مستوى الأداء التنموي والخدمي والاستعدادات لتدشين العام الدراسي الجديد.

واستعرض الاجتماع، تقارير أداء عدد من المكاتب والمهام المنفذة والخطط التي من شأنها تعزيز مستوى الأداء وكذا الصعوبات والمعالجات اللازمة لها.

وتطرق إلى جهود التحشيد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة “طوفان الأقصى” واستمرار تنظيم الفعاليات والمسيرات المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي الاجتماع أكد محافظ مأرب، ضرورة تعزيز الجهود الهادفة لرفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية وتعزيز التنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات.

وأشار إلى أهمية استشعار الجميع لمتطلبات المرحلة ومضاعفة الجهود في التعبئة والتحشيد وتنظيم المسيرات وحملات التبرع والدعم للمقاومة الفلسطينية، والجهوزية لأي خيارات تتخذها القيادة نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات والقرارات المتعلقة بتعزيز جهود التعبئة، والتحضير الجيد للعام الدراسي الجديد ومعالجة أوضاع القطاع التربوي، وكذا تفعيل الجمعيات التعاونية في المديريات وتشجيع المبادرات المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • آلاف النازحين في غزة بلا مأوى.. والمقاومة تتصدى ببسالة لتوغلات العدو
  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام
  • خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان
  • جهاز الامداد الطبي يسلم مستلزمات طبية لمؤسسات صحية
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. منظومة جديدة لـ"التضامن" لرعاية الأيتام
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام