عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

اقيمت مساء اليوم في العاصمة عدن الجلسة النقاشية والتي نفذتها مبادرة سهام الخير بالتعاون مع مؤسسة حلول إبداعية والتي  تناولت مخاطر السوشيال ميديا وسبل التعامل معها.

وتهدف هذه الجلسة النقاشية إلى زيادة الوعي بمخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل معها ومعالجتها عبر طرق واليات من خلال  رؤيه للوضع الحالي من الجرائم الالكترونية ،الابتزاز  ،القرصنة و التنمر وكل تلك الجرائم تحتاج الى نشر وتوعية لجميع شرائح المجتمع ونخص بالذكر الأسرة ودورها في الحد من انتشار تلك الجرائم.

وفي الجلسة التي قدمتها الإعلامية البارزة فاطمة نور و تطرقت فيها إلى أهمية التوعية بمخاطر السوشيال ميديا والتحديات التي تواجهه الجميع في عصر الرقمنة، كما تم تسليط الضوء على دور المسؤولية الفردية والتربوية في تعزيز التوازن بين الاستفادة من السوشيال ميديا والحفاظ على الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية السليمة.

وقد اتريث الجلسة بالمناقشة بين الحاضرين حيث تم تبادل الآراء والخبرات حول الاشكاليات  في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية التغلب عليها بشكل فعّال.

وفي الختام تم الخروج بالعديد من الحلول التي سيتم العمل عليها  
_تحديد الحدود الزمنية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وفلترة المحتوى السلبي.

_توعية الاهل بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي عبر المبادرات واللجان المجتمعية .
_فتح حوار بين الاهل والابناء عن طريق الافكار وتبادل الاراء بدون اي ضغط تعزيز الثقة فيما بينهم.
_ استبدال التليفون وغيرها من الوسائل الاتصال بالكتب والتحفيز على القراءة.
_ عودة النشاطات اللاصفية بالنسبة للطلاب في المدارس.
_ استعادة الاخلاقيات الماضية
_ لابد من معرفة و توعية الضحايا المعرضين للعنف الالكتروني بان بيدها سلاح قوي وان هناك جهات أمنية يجب التواصل معهم .

وشكر الحاضرون منظمي الجلسة متمنين ان يتم  تنظيم المزيد من الفعاليات المماثلة لتعميق مفهوم مخاطر السوشيال ميديا وتحويلها إلى سلاح نبني من خلالها المجتمعات المتطورة .

حضر الجلسة العديد من الشخصيات البارزة والمهتمين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وسائل التواصل الاجتماعی السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

جلسة نقاشية موسعة لأمانة الشئون النيابية ب«حماة الوطن» بشأن أجندة التشريعات المرتقبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الحكومة أعدت أجندة تشريعية لعرضها على مجلس النواب، حتى تنجح في تنفيذ البرنامج الذي حاز ثقة البرلمان.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي نظمتها أمانة شئون المجالس النيابية بحزب حماة الوطن، برئاسة النائب أحمد بهاء شلبي، وبحضور أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ.

وأكد المستشار محمود فوزي، أن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن الشارع السياسي المصري في العديد من الملفات، وبينها على سبيل المثال ما يتعلق بمشكلة الوصاية على المال، قائلا: لمسنا مشكلات كبيرة بشأنها، وهو ما دفعنا للتوصية بأهمية تعديل القانون في هذا الشأن.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي دعا إلى ضرورة أن يكون هناك حوار مجتمعي بشأن قانون الأحوال الشخصية، خصوصا وأنه يمس 100 مليون مصري مسلمين ومسيحيين.

وقال وزير الشئون النيابية والقانونية: لمسنا في الحوار الوطني إقبالا كبيرا على الموضوعات ذات البعد المجتمعي والاقتصادي، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن الحوار الوطني مستمر.

وكشف الوزير، عمل قاعدة بيانات للمشكلات وخطة للتعامل معها، فضلا عن إجراء حوار مجتمعي فيما يتعلق بأي ملف أو قوانين، بما يتماشى مع متطلبات الوطن، وما يعبر عن آمال وطموحات المواطنين.

وأوضح وزير الشئون النيابية والقانونية، أن ملف حقوق الإنسان واحدا من الملفات التي تركز عليها الوزارة، موضحا أن هناك تنسيقا بين كافة مؤسسات الدولة بما يدعم موقف مصر في هذا الشأن.

ووجه وزير الشئون النيابية، الشكر لحزب حماة الوطن، مؤكدا أنه من الأحزاب الكبيرة ذات الثقل السياسي، وله مواقف حازمة وصادقة، قائلا: نحن كحكومة حريصين على تقوية أواصر العلاقة والتواصل مع الحزب.

من جانبه أكد النائب أحمد بهاء شلبي، أمين أمانة الشئون النيابية بحزب حماة الوطن، أن اجتماع اليوم يستهدف وضع اللمسات النهائية بشأن الأجندة التشريعية مع انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلسي النواب والشيوخ.

وقال النائب: نستهدف أجندة تشريعية فعالة تعبر عن هموم المواطنين، وتحقق التنمية المستدامة، وتحقق العدالة في تقديم الخدمات.

وأشار النائب أحمد بهاء شلبي، إلى أن الأجندة التشريعية لحزب حماة الوطن ترتكز على قواسم مشتركة مع أجندة الحكومة، للوصول بمخرجات أكثر فاعلية، وبما يعبر عن آمال شعبنا.

من جانبه أكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن دور الانعقاد الخامس في مجلسي النواب والشيوخ، سيشهد صحوة لأعضاء حزب حماة الوطن.

وقال: نواب حماة الوطن سيكونون شعلة نشاط لدعم الدولة المصرية،
لاسيما في ظل التحديات الصعبة التي تواجه الدولة المصرية على كافة المستويات الإقليمية.

وأكد اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي لمجلس الشيوخ، أن الهدف من الجلسة النقاشية الخروج بتوصيات ذات فائدة للوطن والمواطن، وترجمتها من خلال مشروعات قوانين  يتم النقاش بشأنها.

وأشار إلى أن حماة الوطن بكافة أعضاءه حريص كل الحرص على التفاعل ما جميع القضايا الوطنية، وبما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية.

وأوضح اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، أن الحزب لديه خطة متكاملة للتعامل مع كافة الملفات، لاستكمال ما تم في أدوار الانعقاد السابقة.

ولفت إلى أن هناك سعي لتحقيق التكامل بين الأجندة التشريعية للحكومة، وكذلك الأجندة التشريعية للحزب من أجل تحقيق المصلحة العليا للوطن في جميع الملفات.

وأعلن النائب أحمد بهاء شلبي، أمين أمانة الشئون النيابية بحزب حماة الوطن، إعداد مجموعة من التوصيات على خلفية الجلسة النقاشية فيما يتعلق بالأجندة التشريعية، تتضمن أبرز المطالب خلال الفترة المقبلة، والتنسيق مع الحكومة بشأن منحها الأولوية في الإعداد وتقديمها إلى البرلمان.

مقالات مشابهة

  • جلسة نقاشية موسعة لأمانة الشئون النيابية ب«حماة الوطن» بشأن أجندة التشريعات المرتقبة
  • 43 جلسة وندوة نقاشية في اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • «الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • شاهد بالفيديو.. التيكتوكر السوداني الشهير أبو أحمد يشتري “الخرفان” استعداداً للزواج من حسناء السوشيال ميديا “ناريمان”
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ