الوطن | متابعات

 

أعرب  رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية محمد المنفي، عن ترحيبه بقرار مجلس الأمن رقم (2702)، وأشاد بالنص الذي يؤكد أن “وثيقة خارطة طريق الحوار السياسي الليبي” هي المرجع الحاكم للمرحلة، وقال إنها تكمل وتفسر الاتفاق السياسي لعام 2015.

وأشار المنفي إلى أن التجربة الليبية تعزز مضمون القرار بأن الوصول إلى الانتخابات يتطلب حوارًا أوسع يشمل جميع المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي، مع الالتزام بالمهل الزمنية المحددة في “خارطة الطريق”، وضرورة احترام آراء الفئات ذوي المصلحة.

وأكد المنفي أن الترحيب الواسع على الصعيدين الدولي والمحلي بتشكيل اللجنة المالية العليا لتعزيز الشفافية والإدارة المشتركة للعوائد، والتقدم المحقق في ملف المصالحة الوطنية، يشجع الحكومة على متابعة تنفيذ بقية مبادئ وثيقة خارطة الطريق.

هذا ويعكس هذا الإعلان التزام الحكومة الليبية بالمسار السياسي وتعزيز الشفافية والحوار لتحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنية في البلاد.

الوسوم#المنفي #مجلس الأمن الإنتخابات ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنفي مجلس الأمن الإنتخابات ليبيا

إقرأ أيضاً:

“السياسي الأعلى” يبارك خطوات قائد الثورة حول التغيير الجذري والإصلاحات الشاملة

سبأ:
بارك المجلس السياسي الأعلى، الخطوات التي تحدث عنها السيد القائد فيما يتعلق بالتغيير الجذري والإصلاحات الشاملة لمؤسسات الدولة.

وأيد المجلس السياسي الأعلى خيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في التصدي لمواجهة التصعيد الاقتصادي العدواني الذي يقوم به النظام السعودي خدمة لأمريكا وإسرائيل، والوقوف إلى جانب أي خيارات يتخذها قائد الثورة للدفاع عن حقوق شعبنا والتصدي للمؤامرات التي تسعى إلى تجويعه وحصاره.

وأكد المجلس السياسي الأعلى على معادلة المطار بالمطار والموانئ بالميناء والبنوك بالبنوك.. مشيدا بتطور القدرات العسكرية والفنية للجيش اليمني بعون الله وفضله والتي أذهلت الأعداء.

ودعا المؤسسة العسكرية لمزيد من الاهتمام لتطوير القدرات العسكرية ومواكبة مستجدات معركة “الفتح والنصر الموعود والجهاد”.

كما أكد المجلس السياسي الأعلى استمرار العمليات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني المظلوم في مواجهة العدوان الإجرامي الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة.

وأهاب بأبناء الشعب اليمني مزيداً من الخروج الجماهيري والتفاعل والانخراط في أنشطة التعبئة العامة لمساندة الشعب الفلسطيني المظلوم، واستعداداً لأي مواجهة محتملة وأي خيارات يوجه بها قائد الثورة.

مقالات مشابهة

  • “السياسي الأعلى” يبارك خطوات قائد الثورة حول التغيير الجذري والإصلاحات الشاملة
  • “حماد” يطلع على أوضاع الشركات المنسحبة والمتعثرة وآلية صرف رواتبهم
  • خارطة الطريق اليمنية إلى جحيم الحرب الحقيقية
  • “اقعيم” يجري مباحثات لتنظيم إمدادات الوقود للمحطّات في المدن والمناطق
  • قادة الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن صفقة التبادل هي “الطريق الصحيح” حتى لو ظلت حماس في السلطة
  • إلى جانب إعادة الحجاج إلى مطار صنعاء.. السعودية تلتزم بتنفيذ مطالب أخرى عاجلة لـ صنعاء قبيل انتهاء مهلة 3 أيام(التفاصيل كما وردت)
  • تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • مصادر: الحوثيون يوقعون على خارطة الطريق السعودية في مفاوضات مسقط
  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية