جريدة الوطن:
2024-09-07@03:50:56 GMT

دلهي تمدد إغلاق المدارس جراء تلوث الهواء

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

دلهي تمدد إغلاق المدارس جراء تلوث الهواء

نيودلهي ـ د ب ا: في ظلِّ مستويات تلوُّث الهواء المرتفعة في العاصمة الهندية نيودلهي، قرَّرت حكومة دلهي أمس تمديد إغلاق المدارس أمام المراحل الدراسية حتى المرحلة الخامسة حتى 10 نوفمبر الجاري. وأشارت إلى أنَّه ليس مطلوبًا إغلاق المدارس بالنسبة للمراحل الدراسية من 6 حتى 12، ولكن أمامها خيار اللجوء إلى التعليم عن بُعد إذا رغبوا في ذلك.

وذكرت شبكة «ان دي تي في» أنَّ حكومة دلهي كانت قد أعلنت إغلاق المدارس للمراحل الدراسية حتى الخامسة مع ذلك، دفع تدهور جودة الهواء السُّلطات في المدينة لتمديد الإغلاق.
وقالت وزيرة تعليم دلهي اتيشي في بيان: في ظلِّ استمرار ارتفاع مستويات التلوُّث، سوف تبقى المدارس الابتدائية في دلهي مغلقة حتى 10 نوفمبر الجاري. أمَّا بالنسبة للمراحل الدراسية من السادسة حتى الثانية عشرة، فإنَّ المدارس أمامها خيار التحوُّل للتعليم عن بُعد. وما زالت هناك طبقة خانقة من الدخان السَّام تخيِّم على سماء دلهي ـ حتى إعداد الخبر ـ ممَّا دفع الأطباء للإعراب عن قلقهم بشأن ارتفاع حالات الإصابة بأمراض التنفس والعيون بين الأطفال وكبار السِّن.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إغلاق المدارس

إقرأ أيضاً:

الإمارات و 7 دول في "أوبك+" تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية

عقدت دول أوبك+، التي أعلنت سابقًا عن تخفيضات طوعية إضافية في أبريل (نيسان) ونوفمبر (تشرين الثاني) 2023، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والكويت وكازاخستان والجزائر وعمان، اجتماعاً افتراضياً اليوم الخميس، أكدت خلاله الدول الأعضاء الثماني عزمها الجماعي على ضمان الامتثال الكامل للتعديلات الطوعية للإنتاج.

وتضم المجموعة العراق وكازاخستان، اللتين أنتجتا أكثر من اللازم منذ يناير(كانون الثاني) 2024، لكنهما أكدتا بقوة التزامهما بالاتفاقية وجداول التعويضات المقدمة إلى أمانة أوبك، كما تم الاتفاق عليها بموجب الاجتماع الثالث والخمسين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في 3 أبريل (نيسان) 2024.
وفي أغسطس (آب) 2024، أجرت السعودية وروسيا والإمارات والكويت والجزائر وعمان مناقشتين وزاريتين مع العراق وكازاخستان وحثوا الدولتان على تحقيق الامتثال الكامل والتعويض عن الكميات الزائدة عن الإنتاج منذ يناير 2024.
وتعهدت العراق وكازاخستان بالتواصل مع المصادر الثانوية لتحديد خططهما لتعديلات الإنتاج لتحقيق الامتثال، وتلبية جداول التعويض التي قدمتها إلى أمانة أوبك في 22 أغسطس.

تدابير فورية

وعززت العراق وكازاخستان التزامهما خلال زيارات الأمين العام لمنظمة أوبك في أواخر أغسطس، والتي أجريت بالتنسيق مع وزير الطاقة السعودي ورئيس الاجتماعات الوزارية لمنظمة أوبك وخارجها، وخلال تلك الزيارات، نظمت أمانة أوبك ورش عمل مع المصادر الثانوية، حيث قدم كلا البلدين تفاصيل واسعة النطاق حول التدابير الفورية والملموسة التي ينفذانها لتحقيق الامتثال الكامل لمستويات الإنتاج المطلوبة، وتلبية جداول التعويض الخاصة بهما لشهري أغسطس وسبتمبر (أيلول).
وشملت هذه التدابير تعزيز خطط صيانة الحقول وخفض الإنتاج إلى جانب تأخير وإلغاء المبيعات الفورية لشهر أغسطس.
وعلاوة على ذلك، التزمت الدولتان بتعديل خطط التعويض عن أي كميات زائدة عن الإنتاج في أغسطس.
وتقديراً لهذا الالتزام الراسخ المتجدد، وافقت الدول الثماني المشاركة على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر(تشرين الثاني) 2024، وبعد ذلك سيتم التخلص التدريجي من هذه التخفيضات على أساس شهري اعتباراً من 1 ديسمبر 2024، مع المرونة في إيقاف أو عكس التعديلات حسب الضرورة.
كما أعادت الدول المنتجة الزائدة التأكيد على التزامها بتعويض كامل حجم الإنتاج الزائد بحلول سبتمبر (أيلول) 2025.

مقالات مشابهة

  • السنوار كابوس إسرائيل المزمن.. رحلة البحث في عقله عبر دوراته الدراسية
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • مصرع وإصابة 30 طالبًا جراء حريق بمدرسة في كينيا
  • «عاشور»: الدمج بين التعليم الإلكتروني والفصول الدراسية أصبح ضرورة حتمية
  • حريق في مدرسة بكينيا يودي بحياة 17 تلميذا.. والسلطات تبدأ تحقيقا شاملا
  • مصرع وإصابة 30 طالبا جراء حريق في مدرسة بكينيا
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تتسلم 2 لنش مكافحة تلوث
  • أماكن معرض أهلا مدراس 2024 بالمحافظات.. والمستلزمات الدراسية المتوفرة
  • الإمارات و 7 دول في "أوبك+" تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية