جريدة الوطن:
2024-10-03@11:43:36 GMT

انفجاران للغاز فـي مطعمين بتايبيه الجديدة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

تايبيه ـ د ب أ: شهد الأهالي في منطقتين بتايبيه الجديدة، انفجارين للغاز، وقعا صباح أمس دون ورود أنباء عن حدوث إصابات خطيرة. ووقع الحادث الأول في منطقة «تشونجي» في مطعم «جوشيانجيوان» للمعكرونة، وبعد ذلك بحوالي ساعة، تم الإبلاغ عن انفجار غاز ثانٍ، في منطقة «شينجوانج» في مطعم شهير للأطباق الساخنة، يقع على الجانب الآخر من جامعة «فو جين» الكاثوليكية، حسب موقع «تايوان نيوز».

وفي مطعم «تشونجي»، كان ثلاثة موظفين يعملون في المطبخ، عندما انفجرت اسطوانة غاز، ممَّا أدَّى إلى تناثر الزجاج المهشَّم والحطام في الشارع.
وتعرض أحد الموظفين لحروق من الدرجة الأولى في ذراعيه، بينما أصيب آخر بسبب الزجاج المكسور.
وفي وقت لاحق، في منطقة «شينجوانج»، كان أحد الموظفين قد دخل المطعم للتو، وكان يستعد لاستخدام الموقد، عندما دمَّر الانفجار واجهة المطعم، ممَّا تسبَّب في أضرار بملايين الدولارات من الداخل.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جون أرديل نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف في مقر الشركة ببريطانيا بحضور المهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع البترول المصري أمام الشركة العالمية في مجالات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي والبترول.

حوافز الاستثمار 

وأكد بدوى أن قطاع البترول طرح حزمة من الفرص الإستثمارية الجديدة أمام الشركات والمستثمرين شملت المزايدة العالمية التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز  في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل،إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية  في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG

كما استعرض اللقاء برامج عمل شركة اكسون موبيل لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها في مصر بالبحر المتوسط وخططها لحفر الآبار الاستكشافية الجديدة للغاز الطبيعي والتكنولوجيات الحديثة التي تستخدمها، حيث تستثمر اكسون موبيل  في منطقة شمال مراقيا البحرية، وكذلك منطقتي كايرو ومصري البحريتين واللتين تم الانتهاء من إجراء المسح السيزمي بهما في إطار اعمال الاستكشاف بالمنطقتين.

وأكدت الشركة على اهتمامها بمنطقة غرب البحر المتوسط التي تستثمر فيها حاليا في مصر،  ورغبتها في الاستثمار بمنطقة امتياز جديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر في هذه المنطقة الواعدة.

ودعا الوزير شركة إكسون موبيل لدراسة الاستفادة من الفرص المتاحة مؤكداً مضي الوزارة قدماً في إجراءات تسهيل وتحفيز الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • 1.3تريليون قدم احتياطيات جديدة من الغاز في مصر
  • الشربيني يتابع "منطقة الأعمال المركزية" و"أبراج الداون تاون" بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدانمارك
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • انفجاران بمحيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • حقل دلما الإماراتي للغاز.. إنتاج مرتقب بـ390 مليون قدم مكعبة يوميًا