الخليج الجديد:
2024-09-19@12:51:46 GMT

إسرائيل اعتقلت 2080 فلسطيني منذ 7 أكتوبر

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

إسرائيل اعتقلت 2080 فلسطيني منذ 7 أكتوبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني عن اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي 2080 شخص منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم.

وذكر بيان صادر عن المؤسستين إن حصيلة الأسرى المذكورة جرى اعتقالها من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومنهم من اضطرا لتسليم نفسه تحت الضغط واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

https://www.facebook.com/freedom2pal/posts/pfbid023WwBR5a9tfA83G9Gfw43Sr5xY7Hb1LddQqTJyy4nm5UBeySrzb3yMVGBdXYoB2LVl?locale=ar_AR

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر الأحد 40 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم ثلاثة صحفيين.

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال الاعتقال في محافظتي رام الله، وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، نابلس، طولكرم، وطوباس.

اقرأ أيضاً

4 شهداء في اقتحام الاحتلال لجنين.. وعشرات الاعتقالات من مدن الضفة

وأشار إلى أن عمليات الاعتقال رافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة لاعتقال مجموعة من العمال لم تعرف أعدادهم وهواياتهم بشكلٍ دقيق.

 ومنذ 30 يوما، يواصل الجيش الإسرائيلي شن "حرب مدمرة" على غزة، ويمارس بالتزامن مع ذلك اعتداءات وهجمات على الفلسطينيين في الضفة الغربية قتل فيها 151 شخصا واعتقل 2080 آخرين، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

اقرأ أيضاً

جيش الاحتلال ينسحب من جنين بعد اشتباكات واعتقال فلسطيني

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة سلطات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية، طالت أكثر من 30 مواطنًا.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الحملة تركزت في محافظات سلفيت، بيت لحم، الخليل، ورام الله، حيث قامت تلك القوات باقتحام منازل المواطنين واعتقالهم بعد تدمير وتخريب ممتلكاتهم، حيث شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة عقب اقتحام مدينة سلفيت طالت 22 مواطنا، واحتجزت عددا منهم، وشهدت قرية حوسان وواد فوكين ببيت لحم حملة اعتقالات واسعة، حيث تم احتجاز 17 مواطنًا من قرية حوسان.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من مخيم الفوار بعد مداهمات واعتداءات على المواطنين، بالإضافة إلى إقامة نقاط عسكرية على أسطح المنازل، وأدى هذا التصعيد إلى تعليق الدراسة في مدارس المنطقة حفاظًا على سلامة الطلاب، وفي رام الله، اقتحمت القوات قريتي جفنا ومخيم الأمعري، واعتقلت شابين، بعد مداهمة منزلهما.
تأتي هذه الحملة في ظل تصاعد التوترات في الضفة الغربية، حيث تشهد المدن والقرى والبلدات الفلسطينية زيادة مستمرة في عمليات الاقتحام والاعتقالات من قبل قوات الاحتلال.
وفي سياق آخر، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا حثيثة داخل أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت لصالح مشروع قرارها المعدل الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال عام.
وقال أبو يوسف إن السلطة تسعى لتحفيز العالم لإنهاء الصراع مع إسرائيل وتحقيق السلام، مشددا على أن المساعي الفلسطينية لن تتوقف على الرغم من كل تهديدات الاحتلال الذي يحاول الحيلولة دون تحقيق ذلك، وأشار إلى أنه لا تنازل عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس ويجب عودة اللاجئين استنادا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة في وقت لاحق اليوم على مشروع القرار، الذي شاركت في تقديمه أكثر من عشرين دولة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة