كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

رد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على ما ذكره إسلام بحيري بشأن عدم حديث القرآن الكريم عن زوال إسرائيل.

وقال كريمة في تصريحات لمصراوي، الأحد، إن هناك صريحة في القرآن الكريم والسنة النبوية تحدثت عن زوال إسرائيل منها ما جاء في سورة الإسراء في قوله تعالى "فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤوا وجوهكم" وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا".

وأضاف أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إلى أن السنة النبوية تحدثت عن زوال إسرائيل في الحديث الشريف "تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى تُقاتِلُوا اليَهُودَ، حتَّى يَقُولَ الحَجَرُ وراءَهُ اليَهُودِيُّ: يا مُسْلِمُ، هذا يَهُودِيٌّ وَرائي فاقْتُلْهُ.»، وفي رواية أخرى في صحيح مسلم: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوِ الشَّجَرُ: يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي، فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ، إِلَّا الْغَرْقَدَ، فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ».

كان إسلام بحيري قال خلال لقائه في برنامج الحكاية، إن نبوءء زوال إسرائيل اختراع إخواني لا أساس له، بدأ في بداية الخمسينيات واستمر حتى عام 1988 تمهيدًا لبذوغ حركة حماس، موضحًا أن الإخوان عمدوا إلى استنطاق النص بشأن التنبؤ بزوال اليهود ودولتهم لخلق عداوات تاريخية مع الكيان الصهيوني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور أحمد كريمة إسلام بحيري طوفان الأقصى المزيد زوال إسرائیل ی ه ود ی

إقرأ أيضاً:

إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي

نعت إذاعة القرآن الكريم، اليوم الأحد، نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي داعيه الله -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي

وقال الشيخ محمد الطبلاوي، نجل القارئ الشيخ محمد محمود الطبلاوي، إن جنازة شقيقه الشيخ خالد شيعت اليوم الأحد، من مسجد مصطفى محمود بعد صلاة المغرب، وتم الدفن في مقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

من جانبها، أعلنت آيات الطبلاوي، حفيدة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وفاة خالد الطبلاوي نجل القارئ الراحل.

وقالت آيات الطبلاوي في منشور عبر حسابها الشخصي على موقع «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء والدوام لله وحده، توفى إلى رحمة الله تعالى خالي العزيز خالد محمد محمود الطبلاوي».

وأوضحت أن صلاة الجنازة على نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي بمسجد مصطفى محمود بعد صلاة المغرب، والدفن في مقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

ومن جانبها، نعت هيام الطبلاوي، ابنة الشيخ الطبلاوي، شقيقها في منشور عبر موقع «فيسبوك»، قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. والدوام لله وحده.. توفي إلى رحمة الله تعالى أخي خالد الطبلاوي.. صلاة الجنازة بمسجد مصطفى محمود بعد المغرب».

اقرأ أيضاًنجل الطبلاوي: والدي كان مدرسة فريدة في تلاوة القرآن الكريم | فيديو

أول مصري يتلو القرآن بجوف الكعبة.. محطات في حياة الشيخ الطبلاوي بذكرى وفاته

نجل الطبلاوي: والدي كان يوصينا بحفظ القرآن واتباع سنة النبي محمد (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مدرب برشلونة يصدم تشيزني بهذا القرار
  • وزير الأوقاف يجتمع بلجنة السنة والسيرة النبوية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • غدا.. نظر استئناف دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير
  • دمُ السيد نصر الله.. وحتميةُ زوال الكيان الإسرائيلي
  • دماء نصر الله وحتمية زوال الكيان
  • إسلام بلا مذاهب!
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • حكاية مقتل شاب على يد 4 بلطجية فى دار السلام
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • كيف تصدى شيخ الأزهر للتشكيك في السنة النبوية والنيل من الهوية الدينية؟