كشفت مصادر موقع “النهار أونلاين”، اليوم الأحد، أن استقبال سيارات علامة سوكون الصينية سيكون يوم 10 نوفمبر و 17 نوفمبر.

كما أشارت ذات المصادر أن العلامة ستسوق السيارات النفعية فقط هذه السنة، بمجموع 7 موديلات، في انتظار إدماج باقة السيارات السياحية سنة 2024.

وكشفت مصاردنا أن الإطلاق الرسمي للعلامة سيكون مع نهاية شهر نوفمبر، كما تقدر حصة سوكون الجزائر لسنة 2023 بـ 7200 سيارة.

وقد أكد خبراء السيارات في الجزائر، أن العدد الهائل من السيارات والمركبات بأنواعها المختلفة، تعتبر بداية لانفراج السوق. من ناحية الوفرة والسعر. لكن حسبهم يبقى العائق هو أن عملية الاستيراد معقدة وطويلة.

كما تعرف السوق الوطنية، دخول كمية هائلة من السيارات والمركبات و الدراجات النارية، خلال السنة الجارية. حيث ستستقبل الجزائر 180233 مركبة بمبلغ إجمالي قرابة 2 مليار دولار وبالتحديد 1.909.008.459 دولار.

وأما السيارات النفعية والسياحية، فتشهد السوق دخول 120554 سيارة، وتتوزع على النحو التالي، 44433 سيارة نفعية وسياحية من علامة “فيات”. “جيلي”  39031 سياحية، “شيري” 10090 سياحية،  “جاك” 7000 سيارة سياحية ونفعية. “أوبال” 4000 سياحية. “سيتروان” 5000 سياحية ونفعية، “سوكون”  7000 نفعية وسياحية، Dfsk 4000 سيارة نفعية.

وبخصوص فئة الشاحنات، فستدخل السوق  3546 شاحنة من وزن الثقيل. 2500 سينوتورك، و600 دايو، و253 علامة “مان” و105 زومليون، و88 موتورز الجزائر.

أما الدراجات النارية فيبلغ عددها 53541 دراجة. 29334  “ليفان”، و”سيم” sym 8578، علامة “أوكينوا” 12699 دراجة، علامة “سام” 2250 دراجة.

ومن فئة الآلات المتحركة والجرّارات ستدخل الجزائر  2582 مركبة. 1745 آلية متحركة “شينغ كونغ”، 102 من مؤسسة “فوماتراب”، 152 آلية  “هيدروماك”، و527 جرار فلاحي من مؤسسة “ccttk “، 56 آلية من مؤسسة “ديجيتال ميغا ستور”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، بدء إعداد المخطط العام لتنمية منطقة رأس بناس على البحر الأحمر، لعرضها على المستثمرين السياحيين المحليين والأجانب، حيث تُعد وجهة سياحية واعدة.

وتقع شبه جزيرة رأس بناس على ساحل البحر الأحمر، حيث تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد لنحو 50 كيلومتراً داخل مياه البحر.

وتتمتع المنطقة بواجهة بحرية مميزة، إلى جانب موقعها الجغرافي وقربها من كل المدن الحيوية، كما أنها تبعد عن مدينة الأقصر 356 كيلومتراً، بحسب موقع "مصراوي".


وبحكم موقعها فإن المنطقة تعتبر من أكبر تجمعات الشعاب المرجانية في العالم، حيث توجد بها نقاط للغوص، وتمتاز المنطقة بمناخ معتدل، مائل للحرارة طوال العام، وهي قريبة من الأماكن الأشهر سياحياً في البحر الأحمر.
وتقدر قيمة مخزون الأراضي والوحدات التابعة لوزارة الإسكان، التي تمّ حصرها، وسيتم طرحها تباعاً بتريليوني جنيه.
وجاءت الخطة ضمن تحرك للحكومة المصرية لتطوير المناطق الساحلية في مصر، وبعد عدة أشهر من توقيع صفقة استثمار عقاري كبرى مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في صفقة بلغت قيمتها 35 مليار دولار.
ويرى الخبير الاقتصادي علي الإدريسي، أن منطقة رأس بناس تمثل موقعاً استراتيجياً على البحر الأحمر، وأن استعداد مصر للدخول في صفقة تطوير منطقة رأس بناس خطوة مهمة، قد تعزز ثقة الاستثمار الأجنبي، وتترك آثاراً اقتصادية إيجابية.

وأشار إلى أن رأس بناس تتمتع بموقع استراتيجي على البحر الأحمر، مما يجعلها مركزاً مهمًا للتجارة الدولية، والنقل البحري، والنشاط السياحي، بحسب موقع "صدى البلد".
ولفت إلى أن تطوير البنية التحتية في رأس بناس سيجذب المزيد من الاستثمارات في مجالات السياحة، والنقل، والصناعة، وخاصة الصناعات المرتبطة بالطاقة، وتحفيز التجارة الدولية.

مقالات مشابهة

  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • موعد الدخول المدرسي 2025 في الجزائر والإجازات الرسمية
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • إي آند..تكشف موعد إطلاق شرائح eSim وتفعيل مكالمات الواي فاي لعملائها في السوق المصري
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • مصرع شخصين وإصابة آخر في حادث تصادم دراجة نارية مع سيارة بالفيوم
  • أجمل 5 مناطق سياحية في آيسلندا يُنصح بتجربتها (صور)
  • لأول مرة في تاريخه.. المغرب يتفوق على الصين في عائدات قطاع السيارات ويعزز مكانته في السوق العالمية