أكد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة على ضرورة إعطاء الأولوية في خطة المؤسسة الوطنية للنفط لتفعيل كل المصانع التابعة لها والمساهمة في تفعيل الإنتاج المحلي للمشتقات النفطية.

ووجه الدبيبة في لقائه رئيس مجلس إدارة المؤسسة فرحات بن قدارة بضرورة تشغيل المصافي وزيادة إنتاجها من البنزين، وتقليل التوريدات في هذا البند، وصيانة الخزانات التي تعرضت لأضرار جسيمة من الحروب خلال السنوات السابقة، وفق مواصفات معينة.

وبحث الدبيبة مع بن قدارة الإجراءات التنفيذية لتشغيل مجمع رأس لانوف الصناعي والمجمعات التابعة للمؤسسة.

من جهته قال بن قدراة إن خطة المؤسسة تعكف على تشغيل مصانع المجمع المتوقفة منذ 12 عاما، مشيرا إلى العمل على إعادة تشغيل مصنع التكسير الحراري للديزل والعمل باستمرار لتفعيل المجمع وكل مصانعه على حد قوله.

و قدم بن قدارة موقفا حول استعدادات المؤسسة لقعد مرتمر ليبيا للطاقة الذي سيشهد توقيع اتفاقية الاستكشاف CN7 التي سيكون لها دور كبير في زيارة إنتاج ليبيا من الغاز.

وكانت مؤسسة النفط قد أعلنت في وقت سابق تشغيل مصنع الإيثلين بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات بكامل طاقته الإنتاجية والمقدرة بـ 160 ألف طن سنويا- بعد استكمال أشغال الصيانة التي شملت استبدال رأس شعلة المحرقة، والقيام بإصلاحات شاملة بوحدات المرافق المختلفة.

المصدر: منصة حكومتنا

الدبيبةالنفطبن قدارةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة النفط بن قدارة رئيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة

الثورة نت|

اطلع رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي ، في لقائه اليوم رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار ،عبدالله مسفر الشاعر ، على نشاط المؤسسة و أوضاعها الراهنة .

حيث استعرض الشاعر ، النشاط الحالي للمؤسسة و التحديات و الصعوبات التي تواجهها خاصة ما يتصل باستكمال عدد من المشاريع الاستثمارية بسبب تداعيات استمرار العدوان و الحصار على شعبنا خاصة على الجانب الاقتصادي.

و لفت إلى أهمية إسناد الحكومة و رعايتها للمؤسسة و المساهمة في تفعيل وظيفتها واستعادة نشاطها التنموي و الاستثماري بما يعزز من دورها في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني .

و عبر رئيس مجلس الوزراء عن تفهمه لطبيعة التحديات و الإشكاليات التي تواجهها الشركة وغيرها من المؤسسات الحكومية جراء الظرف الراهن الذي فرض على شعبنا من قبل تحالف العدوان و الحصار .

وأكد أهمية تعاون الجهات المعنية ذات العلاقة مع المؤسسة و إعانتها للحد من التحديات و الصعوبات التي تواجهها لما فيه تحقيق الدور المنشود للشركة في مسار البناء و التنمية و التطوير .

مقالات مشابهة

  • وزير نفط الدبيبة يلتقي وزير الطاقة التركي لبحث التعاون في مجال الغاز
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • وزير نفط الدبيبة يبحث مع نظيره التركي التعاون في مجالات الطاقة
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • عدن تناشد العقلاء في أبين وهذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة
  • كهرباء عدن تناشد قبائل أبين السماح بمرور ناقلات النفط
  • حذرت من توقف الخدمة.. كهرباء عدن تناشد قبائل أبين السماح بمرور ناقلات النفط
  • أمين الفتوى يوجه نصيحة للزوجات لتقليل المشاكل الأسرية: "زوجك مطحون طبطي عليه"
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة