أصدرت جامعة الفيوم، اليوم الأحد، بيانا نعت خلاله مديرة كلية التربية للطفولة المبكرة. 

جاء نص البيان كالتالى: “ببالغ الحزن والأسى ينعى  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة، أمانى عبد القوى شيلابى، مدير كلية التربية للطفولة المبكرة وزوجة الإعلامي عبد الحكيم اللواج، بالتليفزيون المصرى، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان”.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم التربية للطفولة المبكرة التليفزيون المصري إنا لله وإنا إليه راجعون رئيس جامعة الفيوم كلية التربية للطفولة المبكرة كلية الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم

أعلن الدكتور ياسر مجدى حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، زيادة قدرة المستشفيات الجامعية الأربعة إلى 900 سرير، وأنه تم انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة اليوم الخميس، وحضره الدكتور عرفه صبرى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاصم العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة نجلاء الشربينى، عميد كلية الطب والدكتور محمد صفاء عرفه، مدير عام المستشفيات الجامعية بالفيوم.

 

أعلن رئيس الجامعة أن الجامعة اتخذت خطوات كبيرة فى نظام التحول الرقمى والذى أتاح الكشف الطبى ودفع المصاريف للطلاب دون إرهاق للطلاب وتم رفع مستوى الخدمة فى المدن الجامعية بالفيوم وأعلن الانتهاء من التأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس.


وصرح الدكتور عرفه صبرى، نائب رئيس الجامعة أن الدراسات العليا في جميع كليات الجامعة ماعدا الحقوق والألسن وسوف يتاح ذلك فور الإنتهاء من استكمال الهيكل الإدارى بهما وان جملة المقيدين للدراسات العليا بالكليات فى الفيوم بلغ 5400 دارس ودراسة وأن عدد البحوث التى تم نشرها العام الماضي 875 بحث.

 

وأشار إلى أنه تم استحداث عدد من البرامج الجديدة فى الجامعة منها برامج المحلل الرياضي الذكى وبرامج بين كليات الزىاعة والذكاء الاصطناعي وبرنامج بين كليات التربية الرياضية والحاسبات والمعلومات.


وأشار إلى أن جامعة الفيوم حققت مراكز متقدمة فى عدد من التصنيفات العالمية وأنها أصبحت فى المركز الرابع بين الجامعات الناشئة فى مصر وفى عدد من التخصصات حصلت على مراكز جيده مثل العلوم الطبية والتى حصلت على المركز الخامس محليا وطبقا لتصنيف  التايمز جاءت في المركز السادس محليا و1001 عالميا وفى مجال الفيزياء الثانى محليا بعد الجامعة البريطانية وفى الهندسة الثالث محليا و601 عالميا.
 

وأعلن الدكتور عاصم العيسوى، أن الجامعة استقبلت هذا العام 10455 طالب وطالبة وتم بدء التسكين في المدن الجامعية اعتبارا من أول أكتوبر وأنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مركز لذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة.


وأضاف أن الجامعة فى العام الماضى قامت ب 139 قافلة تنموية وطبية استفاد منها 25769 مواطن بالفيوم، وأن الجامعة حققت طفرة كبيرة فى مجال محو الأمية وأحتلت المركز 13 فى هذا المجال بمحو أميه 13 ألف مواطن.
 

وأعلن الدكتور محمد صفاء عرفه مدير عام المستشفيات الجامعية عن تطوير شامل شهدته المستشفيات الجامعية بالفيوم سواء عن طريق تطوير البنية التحتية وزيادة عدد الأسرة والأطباء المقيمين والذين بلغوا 154 طبيب مقيم و500 عضو هيئة تدريس و2500 تمريض وزيادة أسرة الطوارئ.

 

وأضاف أن أسرة العناية المركزة زادت إلى 200 سرير و70 جهاز تنفس صناعي  وأنه يتم إجراء مايزيد على 15 ألف عملية جراحية فى السنة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة