عُقِدَتْ مركز النيل للإعلام في الوادي الجديد ندوة حول "المرأة والمشاركة في الحياة السياسية" في مقر كلية البنات الأزهرية بالتعاون مع قطاع القوى العاملة. وقد أدار اللقاء دعاء سعد وجريس شنودة في مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، وشارك فيها طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية وموظفين بمديرية القوى العاملة.

يأتي ذلك في إطار الحملة التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي في الهيئة العامة للاستعلامات تحت عنوان "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك"،

وتحدث في اللقاء الدكتور عبد المحسن عبد الوهاب عميد كلية البنات وأحمد طليب مدير عام مديرية القوى العاملة.

وتمحورت محاور الندوة حول مفهوم المشاركة والحقوق والواجبات تجاه الوطن وأهمية المشاركة السياسية كواجب وطني وحق دستوري وأهمية المشاركة السياسية في الاستقرار المجتمعي ودور المرأة في الحياة السياسية وبناء المجتمع ودور المرأة على مر العصور في الحياة السياسية. ودارت المناقشات حول أسباب عزوف الشباب عن المشاركة وأسباب عدم ثقة المواطن في نزاهة الانتخابات

وتناولت الندوة أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وتحدياتها، ودور القطاع العام والمجتمع المدني في تمكين المرأة وزيادة الوعي بأهمية مشاركتها في صنع القرار.

وأشار الدكتور عبد المحسن عبد الوهاب إلى أن المرأة لها دور مهم في تطوير المجتمع، حيث يمكن لها أن تساهم في صنع القرارات وتحقيق التغيير في المجتمع، وذلك عن طريق المشاركة في الحياة السياسية والعمل على تعزيز الوعي السياسي لدى النساء.

كما تحدث المتحدثون الآخرون في الندوة عن موضوعات متنوعة تتعلق بدور المرأة في المجتمع والعمل السياسي، وتم تبادل الآراء والخبرات بين الحضور، وتم التأكيد على أنه يجب دعم المرأة وتمكينها من المشاركة الفعالة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأكد المتحدثون على أن المرأة تلعب دوراً حيوياً في الحياة السياسية وتستطيع تحقيق الكثير من الإنجازات والتغييرات الإيجابية في المجتمع، وأكدوا على أهمية دعم المرأة وتمكينها للمشاركة بشكل فعال في كل المجالات.

وناقش المتحدثون أيضاً بعض التحديات التي تواجه المرأة في المشاركة السياسية، مثل التحيز الثقافي والنمط الذكوري للسلطة والصعوبات المادية والاجتماعية التي يمكن أن تواجه المرأة في الترشح للانتخابات.

ويأتي هذا النشاط ضمن جهود الهيئة العامة للاستعلامات لتشجيع المشاركة الفعالة للمواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية، حيث يعد تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في العمل السياسي والتنموي من أهم الأهداف التي تعمل الهيئة على تحقيقها.

وتم استعراض بعض الخطوات الممكن اتخاذها لتمكين المرأة في الحياة السياسية، مثل توعية المجتمع حول أهمية مشاركة المرأة وتحفيزها على الانخراط في الأحزاب السياسية والعمل الحزبي والاقتراع.

جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد محافظة الوادي الجديد الوادى الجديد مركز النيل للاعلام الهيئة العامة للاستعلامات الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

66% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسية

سرايا - كشف استطلاع جديد للرأي نشرته القناة 21 عن نتائج سوداوية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، حيث جاءت النتائج كما يلي :

66% من الإسرائيليين يرون أن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مغادرة الحياة السياسية وعدم الترشح في الانتخابات المقبلة.

57% من إجمالي المستطلعين إن نتنياهو يقسم الشعب الإسرائيلي.

54% ممن شملهم الاستطلاع من بينهم 34% من ناخبي اليمين، يرون أن الحكومة تتخلى عن الأسرى بقطاع غزة.

85% من الإسرائيليين أن هناك ضرورة لتشكيل لجنة تحقيق رسمية في أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهو الرأي الذي تبناه أيضا 76% من ناخبي كتلة نتنياهو.

66% من الإسرائيليين يرون أنه يجب تجنيد اليهود الحريديم في الجيش الإسرائيلي.

30% من الإسرائيليين يعتبرون إلى أنه حال تشكيل حزب يميني جديد فإن رئيس الوزراء السابق نفتالي بينت هو من يجب أن يترأسه، مقابل 10% قالوا إن أفيغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" هو المناسب للمهمة و10% قالوا إن رئيس الموساد السابق يوسي كوهين هو الأنسب، و4% قالوا إن الأنسب لقيادة الحزب هو جدعون ساعر رئيس حزب "أمل جديد".
 
إقرأ أيضاً : 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلالإقرأ أيضاً : إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانيةإقرأ أيضاً : اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الاحتلال لحي المخفية بنابلس


مقالات مشابهة

  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • مختص : لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج .. فيديو
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • 66% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسية