جريدة الوطن:
2024-07-30@06:06:59 GMT

اليوم .. افتتاح معرض «حلم» فـي بيت الزبير

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

اليوم .. افتتاح معرض «حلم» فـي بيت الزبير

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
يحتضن بيت الزبير مساء اليوم في مسقط المعرض الضوئي ( حلم ) للمصور محمد بن سليمان الشعيلي، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، بحضور عدد من المصورين ومحبي ومتذوقي دهشة العدسة الضوئية. المعرض يضم تجربة المصور الشاب محمد الشعيلي الذي صنع لنفسه مجدا ضوئيا يستحق أن يقدم للمتلقي بالصورة التي تبرز جمال وعظمة عدسته الضوئية التي توجت فارسها بالعديد من الجوائز والألقاب المحلية والخارجية.

أروقة معرض ( حلم ) سوف تتزين بـ 40 عملا ضوئيا وثقتها عدسة محمد الشعيلي يبرز من خلالها جمال الطبيعة العمانية الفاتنة، والتي تمتاز بتنوعها البيئي وكنوزها التراثية، وقامت عدسته أيضا بتوثيق عدد كبير من لحظات ومشاهد من حياة الانسان العماني، المتمسك بالعادات والتقاليد العمانية الأصيلة. يذكر أن المصور محمد الشعيلي شق طريقه نحو الفضاء الفوتوغرافي في عام 2013 م، وكانت جريدة الوطن مواكبة لكافة مشاركاته، وأنفردت بعدد من التقارير عن بداياته وحياته الفنية، واليوم يملك (الشعيلي) برصيده وفرة كبيرة من الجوائز بعدما حصدت عدسته العديد من الألقاب منها : حقق المركز الأول والميدالية الذهبية في كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي على الفئة العمرية 21 سنة والمركز الأول في مسابقة ناصر بن حمد العالمية للإبداعات الشبابية وتوج بالميدالية الذهبية كأفضل مصور شاب في فرنسا وحقق المركز الرابع بمسابقة كأس العالم بألمانيا على مستوى الشباب.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

معرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق غدًا بمشاركة عربية ودولية واسعة

المناطق_المدينة المنورة

تنطلق غدًا الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، في المدة من 30 يوليو الجاري حتى 5 أغسطس المقبل، وذلك بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية، موزعة على أكثر من 200 جناح.

وأنهت الهيئة الاستعدادات والترتيبات كافة لإطلاق المعرض، حيث تُعقد هذه النسخة برؤية متجددة وهوية مميزة تواكب أحدث مستجدات صناعة النشر، لتشكل امتدادًا لنجاح النسختين السابقتين، وتؤكد أهمية المدينة المنورة الثقافية ومكانتها في المشهد الثقافي السعودي.

أخبار قد تهمك أولمبياد باريس 2024 .. الأمير عبدالعزيز بن تركي يقيم حفل عشاء البعثة السعودية لرؤساء وقيادات المنظمات الرياضية 30 يوليو 2024 - 1:26 صباحًا سفارة المملكة في أيرلندا تكرّم رائدات سعوديات بارزات في مجالات متعددة 30 يوليو 2024 - 1:14 صباحًا

ويتضمن معرض المدينة المنورة للكتاب العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية التي تهدف لإثراء قطاع الثقافة والإنتاج المعرفي وترسيخ ثقافة القراءة، إذ تتوزع فعاليات المعرض وأنشطته على البرنامج الثقافي الثري والمتنوع في شتى مجالات المعرفة، بمشاركة كوكبة من الأدباء والكتّاب والمثقفين السعوديين والعرب، الذين تتنوع مشاركاتهم بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، والأمسيات الشعرية، بما يعزز المشهد الثقافي والأدبي، ويُسهم في جذب فئات جديدة لمعارض الكتاب.

وتقدم النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب أحدث عناوين الكتب والإصدارات في المجالات الأدبية والمعرفية والعلمية، إلى جانب كتب أدب الأطفال واليافعين التي تقدمها دور نشر محلية وعربية وعالمية رائدة، ويشارك فيه عدد من الهيئات الثقافية والفكرية الحكومية والخاصة، والمؤسسات المجتمعية المهتمة بالثقافة والجامعات لتسليط الضوء على جهودها وعرض أحدث مبادراتها.

ويخصص المعرض ضمن برنامجه الثقافي مساحة كبيرة للأطفال لتقديم الأنشطة التعليمية والمهارية وورش العمل التي تعزز قدرات الطفل الإبداعية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية المتنوعة الموجهة لأفراد العائلة كافة والتي يقدمها المعرض بقالب ترفيهي وأدبي يشجع على القراءة والتعلم، ويُعزز المكتسبات الفكرية والتعليمية لأفراد الجمهور.

يذكر أن المعرض يقام خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدار سبعة أيام، ويفتح أبوابه للجمهور من الساعة 2 مساءً حتى 12 صباحًا، ويمكن للأفراد الحصول على التذاكر المجانية وضمان عملية دخول سريعة للمعرض، من خلال التسجيل عبر منصة الفعاليات الثقافية في المملكة “اكتشف الثقافة”، التابعة لوزارة الثقافة، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني: https://dc.moc.gov.sa/home/ar/event-tickets/379/almadinah-book-fair-2024/

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يوليو 2024 - 1:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة القصيم30 يوليو 2024 - 1:12 صباحًاأمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة عيون الجواء أبرز المواد30 يوليو 2024 - 1:10 صباحًا“الأرصاد” تنبه من أتربة مثارة على السليل ووادي الدواسر أبرز المواد30 يوليو 2024 - 1:07 صباحًاصيف عسير.. غيم ومطر أبرز المواد30 يوليو 2024 - 1:04 صباحًاأمير القصيم يزور قصر “مشرف” بمركز روض الجواء منطقة جازان30 يوليو 2024 - 12:08 صباحًاأمير منطقة جازان يرعى حفل الزواج الجماعي الـ 1630 يوليو 2024 - 1:12 صباحًاأمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة عيون الجواء30 يوليو 2024 - 1:10 صباحًا“الأرصاد” تنبه من أتربة مثارة على السليل ووادي الدواسر30 يوليو 2024 - 1:07 صباحًاصيف عسير.. غيم ومطر30 يوليو 2024 - 1:04 صباحًاأمير القصيم يزور قصر “مشرف” بمركز روض الجواء30 يوليو 2024 - 12:08 صباحًاأمير منطقة جازان يرعى حفل الزواج الجماعي الـ 16 أولمبياد باريس 2024 .. الأمير عبدالعزيز بن تركي يقيم حفل عشاء البعثة السعودية لرؤساء وقيادات المنظمات الرياضية أولمبياد باريس 2024 .. الأمير عبدالعزيز بن تركي يقيم حفل عشاء البعثة السعودية لرؤساء وقيادات المنظمات الرياضية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • معرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 300 دار نشر
  • معرض المدينة المنورة للكتاب ينطلق غدًا بمشاركة عربية ودولية واسعة
  • افتتاح "معرض مجان للمنشآت السياحية" لتعزيز القطاع السياحي بالداخلية
  • افتتاح معرض التصوير الصيفي في ديزاين جالري برأس الخيمة
  • إحالة المتهم الأول في قضية إنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا للمفتي
  • الرباط... افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس
  • تجريد اللامرئي.. في معرض «حروفيات»
  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الثامن لمنتجات ذوي الهمم برأس البر (صور)
  • فتح باب الحجز للناشرين في معرض العاصمة للكتاب
  • افتتاح معرض “تشايناجوي 2024” للترفيه الرقمي بالصين