لجريدة عمان:
2024-10-04@23:49:51 GMT

المحافظات الشمالية تشهد أمطارا متفاوتة الغزارة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

المحافظات الشمالية تشهد أمطارا متفاوتة الغزارة

هطلت اليوم أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على محافظة مسندم وأجزاء من محافظات شمال وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط والظاهرة والبريمي والداخلية جرى على إثرها عدد من الأودية والشعاب، وتواصلت الأمطار ليلة اليوم على عدد من الولايات، مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد.

وأكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، تواصل تأثيرات الأخدود الجوي الماطر على معظم المحافظات الشمالية، حيث من المتوقع تكوّن السحب الركامية الماطرة اليوم على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها بمحافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال وجنوب الشرقية، تؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة وتساقط لحبات البرد تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب، ومن المتوقع أن تتراوح كمياتها بين 15 و30 ملم.

وشهدت ولايات خصب وبخاء ودبا ومدحاء والقرى التابعة لها بمحافظة مسندم هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة سال على إثرها الأودية، حيث شهدت ولاية بخاء والقرى التابعة لها أمطارا بين الغزيرة والمتوسطة وتركزت على المناطق الجبلية، وأدت إلى نزول عدد من الأودية والشعاب في ولاية بخاء وتوابعها مثل وادي حل سفاف، والشرجة بولاية بخاء، ووادي الجدة والمسيلات المائية بمنطقة غمضاء، كما شهدت ولاية خصب والمناطق التابعة لها أمطارا غزيرة أدت إلى نزول وادي بيح وموه وروبيه والشرجة بالإضافة إلى وادي قدا، أما ولاية دبا فشهدت أمطارا بين المتوسطة والغزيرة جرى على إثرها وادي البدي، كما هطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة على ولاية مدحاء جرى على إثرها وادي صهنة ووادي الصاروج.

وشهدت ولاية مدحاء هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة في بعض الأحيان أدت إلى جريان الشعاب والأودية كوادي الخشكار ووادي الحورة وبلغت كمية الأمطار 38 ملم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على إثرها

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • حالة جوية مرتقبة خلال الأسبوع المُقبل
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية على 26 ولاية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات