ذكرت صحيفة عبرية، الأحد، أنه "لا يمكن استيعاب" أعداد قتلى الجيش الإسرائيلي خلال نحو شهر من حربه على غزة، موضحة أنها تقترب من نصف عدد قتلاه في حرب يونيو/ حزيران 1967.

وقالت ليلاخ شوبيل، مراسلة عسكرية لصحيفة "يسرائيل هيوم" في تقرير، إن "الأعداد المعلنة لقتلى جيش الاحتلال لا يمكن استيعابها".

وأمس السبت، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 4 من جنوده في غزة، بينهم قائد سرية، ليرتفع عدد قتلاه إلى 29 منذ بداية توغلاته البرية قبل نحو أسبوع، وإلى 345 قتيلا منذ أن أطلقت حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصي" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت شوبيل  أن الحصيلة "قاربت نصف القتلى في حرب الأيام الستة، ولا يزال ينتظر الجيش صعوبات حسب التقديرات التي تقول إنه كلما تعمق الدخول البري، كانت المعارك أصعب والضحايا أكثر".

وفي حرب الأيام الستة ضد دول عربية عام 1967 قُتل 750 عسكريا إسرائيليا، بحسب إحصاء لوزارة الجيش الإسرائيلية.

إجمالا، قتلت "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

اقرأ أيضاً

اتهامات لإسرائيل بممارسة حرب إبادة.. ارتفاع شهداء غزة إلى 9770

ضعف المعدل

ونقلا عن مسؤولين مطلعين، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أمس السبت،  أن "الجنود الإسرائيليين يُقتلون في غزة بأكثر من ضعف معدل قتلاهم في حرب 2014 التي شنتها إسرائيل على القطاع أيضا".

وفي 7 أكتوبر الماضي، أطلقت  "حماس" هجوم "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القديس الشرقية المحتلة.

ويواصل جيش الاحتلال، لليوم الثلاثين، حربا مدمرة على غزة قتل فيها 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

ومنذ اندلاع الحرب، يقطع الاحتلال إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.

اقرأ أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديا جديدا في معارك شمال غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حرب قتلى فی حرب

إقرأ أيضاً:

مقتل 29 فلسطينيا في ضربة إسرائيلية في خان يونس بغزة

غزة – قتل 29 فلسطينيا وأصيب آخرون، امس الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان: “استهداف مدرسة تأوي نازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء”.

وأضافت: “طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة”.

وفي السياق، قالت الجمعية في بيان ثان إن قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة “دوار أبو حميد وسط خان يونس”.

وفي 1 يوليو/ تموز الجاري، طالب الجيش الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها عبسان، بالإخلاء بدعوى أنها “منطقة قتال خطيرة”.

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي إسرائيل أنها “آمنة” بالنازحين.

ومنذ بداية الحرب، استهدفت إسرائيل عددا من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في مناطق مختلفة من القطاع ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، وسط إدانات عربية ودولية ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر لكن دون استجابة إسرائيلية.

 

وكالات

مقالات مشابهة

  • مقتل 29 فلسطينيا في ضربة إسرائيلية في خان يونس بغزة
  • حماس تعلن إيقاع قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر استهدافهم بقذيفة
  • صحيفة إسرائيلية: حان الوقت ليحدد نتنياهو موقفا واضحا من اقتراح الجيش
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بينهم 13 في غزة
  • ‏يديعوت أحرونوت: أبرز نقاط الخلاف بشأن صفقة التهدئة بغزة مطالبة إسرائيل بحق الرد على أي خرق من حماس
  • اتهامات إسرائيلية لـالشاباك بالفشل في منع تعاظم قدرات حماس بغزة
  • صحيفة إسرائيلية: صدر أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال في 7 أكتوبر
  • حماس تعلن اغتيال مسؤول كبير بالحركة في غارة جوية إسرائيلية على غزة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • صحف عالمية: مخاوف من حرب طويلة بغزة وتفاؤل حذر بقرب التوصل لصفقة