جريدة الوطن:
2024-07-05@13:04:04 GMT

جلسة شعرية تضامنية من أجل فلسطين في المصنعة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

جلسة شعرية تضامنية من أجل فلسطين في المصنعة

المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
نظمّت شبكة المصنعة الثقافية جلسة شعرية تضامنًا مع غزة بعنوان: (احملوا اسماءكم وانصرفوا) بحضور خليفة بن غابش المعولي رئيس شبكة المصنعة الثقافية، وبدر بن سالم البريكي ممثل إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة، ويونس بن جميّل النعماني نائب رئيس شبكة المصنعة الثقافية، وعدد من المثقفين، وذلك بمشاركة عدد من شعراء الفصيح والنبطي، وهم: بدرية البدرية وجاسم بني عرابة ومحمد المسلمي، حيث عبّر الشعراء عما تكنه صدورهم من حب لأهالي غزة وفلسطين وتضامنهم مع صمود غزة خاصة وفلسطين بشكل عام.

وصدحت الشاعرة بدرية البدرية بعددٍ من القصائد، منها: (غزة القصيدة الخالدة) و(الله أكبر) و(النصر موعدنا) و(باقين كزيتون القدس) إلى جانب عدد من القصائد الحماسية الأخرى. وعبّر الشاعر محمد المسلمي بمفردات متنوعة عما حدث ويحدث في غزة، وتعددت قصائده بعناوين متنوعة، منها: (العالم الثالث) و(استنساخ) و(التخاذل الدولي). وصدحت حنجرة الشاعر جاسم بني عرابة بالعديد من القصائد الحماسية لأبناء غزة، حيث قال: (يا حادي الأظعان قل للمسجد مسرى النبي الهاشمي الأمجد خير البرايا قدوتي وسيدي وسيد السادات ابا عن جد تضيع القدس يا أقصى اشهد واشهد بأننا قادمون، والمجد للثوار عند الموعد). وقدمت ندى معلمة المهارات الموسيقية مقطع غنائي (لأجلك يا اقصى)، كما قدّم الشاعر عبدالحليم البداعي قصيدة تغنت بأحداث غزة، وشاركت الشاعرة أمل المسقرية بقصيدة نالت استحسان الحضور بعنوان: (القدس ستبقى حرة شامخة). وفي ختام الأمسية كرّم بدر بن سالم البريكي ممثل إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة الشعراء المشاركين في الجلسة الشعرية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت بإدارات امن واقسام شرطة مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة، وتأييداً للعمليات النوعية للقوات الصاروخية والبحرية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وعمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وندد المشاركون في الوقفات، من ضباط وافراد ادارات امن واقسام شرطة مديريات “الزيدية والصليف والمغلاف والقناوص واللحية”، بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق أهالي قطاع غزة.

واستنكروا المواقف المخزية والمعيبة لزعماء العرب والمسلمين المطبعين مع الكيان الصهيوني، وصمتهم المخجل أمام ما يرتكبه الصهاينة من جرائم يندى لها الجبين.

مؤكدين جهوزيتهم التامة للدفاع عن الوطن وتلقين الغزاة والمعتدين الدروس القاسية دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.

وجدد بيان صادر عن الوقفات، بحضور مدراء الأمن وأقسام شرطة المديريات الشمالية، التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في اتخاذ الخيارات المناسبة للدفاع عن الوطن، وإسناد المقاومة في غزة والانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار إلى أن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، نابع من إيمانه بالقضية وحتمية الصراع والمواجهة ضد أعداء الأمة.. مثمنا موقف اليمن الثابت والمبدئي الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية والتفاف الشعب اليمني حول القيادة الثورية الحكيمة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

ودعا البيان إلى المزيد من العمليات الموجعة للكيان الصهيوني حتى ردعه عن إجرامه وبطشه وغطرسته تجاه سكان غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • معلقة “غزة على أسوار القدس” للشاعر الراحل خالد أبو خالد في محاضرة باتحاد كتاب حمص
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني