قال مصدر رسمي في وزارة الطاقة السعودية الأحد، إن المملكة ستواصل تخفيض إنتاجها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وأضاف في بيان أن مراجعة الخفض ستتم الشهر المقبل لبحث في تمديده أو زيادته أو رفع مستوى الإنتاج.

وكانت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو رفعت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في تشرين الثاني/ نوفمبر  بما يتراوح بين واحد واثنين بالمئة مقارنة بالأسعار في تشرين الأول/ أكتوبر  بسبب ارتفاع الطلب عليه.



من ناحية أخرى خفضت سوناطراك الجزائرية سعر البيع الرسمي لغاز البوتان ستة بالمئة بسبب زيادة المعروض في منطقة البحر المتوسط.

وزاد سعر البيع الرسمي لأرامكو لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر للبروبان عشرة دولارات إلى 610 دولارات للطن بينما ارتفع سعر البيع الرسمي للبوتان خمسة دولارات إلى 620 دولارا للطن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي السعودية النفط السعودية النفط خفض الإنتاج المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المخرج بونوا جاكو يواجه اتهامات باغتصاب ممثلتين!

متابعة بتجــرد: وُجّهت للمخرج بونوا جاكو الأربعاء لائحة اتهام في قضية اغتصاب الممثلتين جوليا روا في العام 2013، وإيزيلد لو بيسكو بين عامي 1998 و2000، ووُضع تحت المراقبة القضائية.

والنجم السينمائي السبعيني متهم بالاغتصاب الزوجي لجوليا روا سنة 2013 واغتصاب قاصر من جانب شخص يتمتع بسلطة في حق إيزيلد لو بيسكو بين الأول من تشرين الثاني 1998 و21 تشرين الثاني 2000، على ما أفادت النيابة العامة في باريس وكالة فرانس برس.

ولم تلتزم قاضية التحقيق بالكامل بتوصيات النيابة العامة، إذ منحته تصنيفاً وسطياً بين الشاهد والمتهم في قضية الاغتصاب الزوجي بحق إيزيلد لو بيسكو عام 2007 وجوليا روا بين عامي 2014 و2018.

وتلزمه الرقابة القضائية “عدم الاتصال بالشهود أو الضحايا” المرتبطين بالقضية، ولا “ممارسة أي نشاط يتعلّق بقاصرين”، كما عليه “دفع كفالة بقيمة 25 ألف يورو”، بحسب النيابة العامة.

ومُنع جاكو من “ممارسة مهنة الإخراج” أو حتى “الظهور العلني المرتبط بأنشطة لها صلة بالجرائم المُتّهم بها”، وفق المدعي العام.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • المخرج بونوا جاكو يواجه اتهامات باغتصاب ممثلتين!
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة
  • بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024