صدى البلد:
2024-10-03@06:12:33 GMT

اعتراف لأول مرة .. أمريكا تخشي علي إسرائيل من حماس

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

قال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون فاينر، إن أمريكا تنطلق من حقيقة أن التهديد الذي تشكله حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل لا يزال كبيرًا للغاية.

وفي مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية، قال فاينر، تعليقا على التقدم المحرز في العمليات الهجومية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة: "لا تزال إسرائيل تواجه تهديدا هائلا من حماس".

ولفت نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن أمريكا ترى أنه من السابق لأوانه التكهن بمدى اقتراب الصراع الحالي في الشرق الأوسط من نهايته.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يستحق اسم جيش لأنه لا يملك أخلاقيات الجيوش.

وأوضح البزم، أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي كثف في اليومين الماضيين استخدام قنابل الفسفور الأبيض المحرمة دوليا”.

تدهور الوضع السياسي.. أمريكا تواجه حربا أهلية قبل الانتخابات الرئاسية ماذا يحدث داخل أمريكا.. غضب كبير في الخارجية والبيت الأبيض من بايدن

وأكد أن “الاحتلال يتعمد قتل المواطنين أثناء تنقلهم صوب المناطق التي يدعي أنها آمنة”.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، ارتفعت إلى 9883 شهيدا، وأكثر من 26 ألف جريح.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية أن 9730 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 153، والجرحى إلى أكثر 2200، منذ السابع من أكتوبر الماضي، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء والمسنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا الاحتلال الاسرائيلي حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا عقب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال "حماس": "نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاماً لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيّد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأضاف البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

ودعت حماس "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

مقالات مشابهة

  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • إسرائيل تعترف لأول مرة: الهجوم الإيراني أصاب قواعدنا العسكرية
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • عاجل - إيران تعلن لأول مرة سبب الهجوم المفاجئ على إسرائيل
  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • نعيم قاسم: أمريكا تساند الاحتلال الإسرائيلي بكل امكانياتها