أفادت مصادر طبية في قطاع غزة، باستشهاد 200 فلسطيني جميعهم من الأطفال والنساء، في 10 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشارت مصادر في مستشفى شهداء الأقصى، بوصول خمسة شهداء وعشرات الجرحى، إثر غارة لطائرات الاحتلال الحربية، التي استهدفت منزلًا ودمرت منازل أخرى في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال، منزلًا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وفاة عدد من الشهداء وجرح آخرين وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من الفلسطينيين إلى 9883 شهيدًا

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أن حصيلة الشهداء والجرحى من الفلسطينيين نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، ارتفعت إلى 9883 شهيدًا، وأكثر من 26 ألف جريح، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن 9730 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفًا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 153، والجرحى إلى أكثر 2200، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء والمسنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحداث في غزة غزة أحداث غزة اخبار غزة شهداء غزة الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

العمانية – أثير

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 37 ألفًا و718 شهيدًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدًا و140 مصابًا مبينةً أن العديد من الشهداء والجرحى ما يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات، إذ لم تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الجرحى وصلت إلى 86 ألفًا و377 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023م.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الرابع والستين بعد المئتين، عبر زيادة القصف العشوائي المتواصل جوًا وبرًا وبحرًا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين بالرغم من تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37658 شهيدًا
  • استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37626 شهيدًا