ترأس الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل بحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني  والسادة وكلاء وزارات ومديري مديريات الاوقاف والازهر والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتأمين الصحي  والقوي العاملة وممثلا عن مديرية امن الدقهلية والادارات المختصه بديوان عام المحافظة.


وقال المحافظ  في بداية الاجتماع، إننا نستهدف جميعا من خلال هذه اللجنة  تدعيم منظومة حماية الاطفال المعرضين للخطر وتوحيد مفاهيم نظم الحماية المتعلقة بهم.  

وقرر "مختار" إعادة صياغة قرار تشكيل اللجنة العامة لحماية الطفل وتحديد المهام لكل الجهات اعضاء اللجنة وضرورة المتابعة الجادة لإنجاز مهام اللجنة في التعامل الفوري مع كافه أشكال تعرض الاطفال للخطر  وذلك تنفيذا لتوجيهان رئيس الجمهورية ببناء الإنسان .


وطالب  محافظ الدقهلية بضرورة التعاون والتنسيق الفعال بين كافة اعضاء اللجنة لتحقيق الاهداف المرجوة للجنة لحماية الطفل بنطاق المحافظة مشيرا للتصدي الجاد لكافة اشكال التسول والتشرد للأطفال والتعامل الفوري مع جميع الحالات التي يتم ضبطها من خلال اللجان الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء ،  واضاف "مختار"ضرورة توعية المواطنين للمساهمة وتعريفهم بالخط الساخن لنجدة الطفل "16000" والابلاغ عن كافة حالات تعرض الاطفال للخطر.


وأشار إلى  توفير كافة اوجه الدعم اللوجيستي للجنة العامة واللجان الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتؤدي دورها على أكمل وجه في حماية الطفولة.


وكان المحافظ قد  استمع خلال الاجتماع لعدد من المقترحات والافكار التي تعزز الاهتمام بالطفولة ورعايتهم والاهتمام بهم صحيا ونفسيا واجتماعيا مؤكدا دور ومساهمات المجتمع المدني والتي تتميز بها محافظة الدقهلية بين محافظات الجمهورية. 

FB_IMG_1699194888887 FB_IMG_1699194886848 FB_IMG_1699194884789 FB_IMG_1699194882499

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجتماع اللجنة العامة التضامن الاجتماعي دقهلية مديريات الأوقاف محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس

اعتمد المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، خطة صيانة مدارس المحافظة وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3564 الصادر بتاريخ 3 اكتوبر 2022 تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشان تشكيل لجنة  للمرور على كافة المدارس بالجمهورية والتي انشائها اكثر من خمسة عشر عام للوقوف على الحالة الانشائية للمبانى والاسوار وذلك بمراكز ومدن واحياء المحافظة .

وجه محافظ القليوبية، بسرعة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد ومراجعة كافة التجهيزات بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية وتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على كافة المدارس والمنشآت التعليمية مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بتلك المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • منها الاعتداء بالضرب.. 8 حالات يعد الشخص ذوي الإعاقة بموجبها معرضا للخطر
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية
  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان