أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، على ضرورة وقف الحرب على غزة وفرض هدنة إنسانية.

وجدد الملك عبد الله الثاني، الدعوة لتكثيف الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى غزة، مؤكدا أهمية دعم المنظمات الإغاثية الدولية العاملة في القطاع وعدم إعاقة عملها.

وأعاد العاهل الأردني - طبقا لبيان الديوان الملكي - التأكيد على ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، لافتا إلى أن الحلول العسكرية والأمنية لن تجلب الاستقرار.

اقرأ أيضاًالسعودية تدين تصريحات الوزير الإسرائيلي بشأن إلقاء قنبلة نووية على غزة

تركيا تتصدى لمحاولات اقتحام محيط قاعدة عسكرية أمريكية تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة

الرئاسة الفلسطينية: لا حديث أو حوار سياسي مع إسرائيل قبل وقف الهجوم على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين فلسطين حرة على غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، جرى خلاله التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية الراهنة.

ضرورة الحفاظ على  أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه جرى التشاور خلال الاتصال بشأن التطورات المتلاحقة بالمنطقة على وقع العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى في هذا الصدد موقف مصر بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، ورفض أي انتهاك لسيادته ومقدرات شعبه الشقيق، مع استمرار تحذير مصر من مغبة الإمعان في سياسات التصعيد العسكري، بما لها من تداعيات خطيرة غير معلومة العواقب. كما أكد الرئيس ضرورة استمرار المساعي الدولية الجادة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، باعتباره طريق استعادة الاستقرار بالمنطقة وإنهاء حالة التوتر الجارية، وبما يسمح بدفع مسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، لإرساء السلام والأمن والتنمية بشكل مستدام بالمنطقة.

العلاقات الثنائية بين مصر والعراق

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الإتصال تطرق أيضا إلى العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيس السيسى  ورئيس الوزراء العراقي الحرص المتبادل على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب، في ضوء الزخم المتنامي في التعاون المشترك، واستنادا للروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يختتم أعماله بصنعاء ويؤكد بلورة مخرجاته على الواقع العملي
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يؤكد أهمية بلورة مخرجاته البحثية على الواقع العملي
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • بايدن يؤكد ضرورة تجنب الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • بعد اغتيال نصرالله .. ما هو مستقبل الحرب في غزة؟
  • البابا تواضروس يبعث رسالة إنسانية مؤثرة حول أحداث المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا باڤلوس أسقف اليونان