أشاد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، برعاية ودعم وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لإطلاق المنصة الوطنية للحماية المدنية، مشيداً بتضافر الجهود الوطنية، من أجل تثقيف المجتمع وتوعيته في مجال الحماية المدنية.
ولفت رئيس الجامعة إلى أهمية المنصة الوطنية في تعزيز إجراءات الأمن والسلامة، من خلال توفير أحدث المعلومات المتعلقة بالسلامة العامة، ونشر الثقافة الأمنية الإيجابية في المجتمع، مؤكداً أن العنصر البشري يعد الحلقة الأقوى في النظام الأمني، عندما يكون ملماً بالثقافة الأمنية، ومدركاً لأهمية المحافظة على السلامة العامة.


وقال د. الأنصاري «إن توظيف الابتكار والتقنيات الحديثة في الخدمات الوطنية، ساهم في وصول تلك الخدمات إلى جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين بيسر»، مشيراً إلى أن المنصة الوطنية ستساهم في إلمام المجتمع بالتدابير الوقائية للحماية المدنية، والإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث الشائعة، وطرق التعامل الصحيح معها عند حدوثها، وكذلك التقليل من آثارها الى ابعد الحدود.
وأضاف أن الشراكة الوطنية أمر بالغ الأهمية، لتحقيق نتائج أمنية إيجابية، مشيراً إلى دور الدفاع المدني في حماية السلامة العامة، من خلال توفير إرشادات السلامة، إلى جانب إقامة الورش التدريبية، والحملات التوعوية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المنصة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: في مدارسنا نرى مستقبلنا وفي طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لأوائل الثانوية العامة تفوقهم.

وقال سموه عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: “نبارك لأبنائنا وبناتنا أوائل الثانوية العامة تفوقهم .. ونهنئ أولياء أمورهم ومعلميهم .. ونبارك لجهازنا التعليمي ختام عامهم الدراسي بنجاح .. في مدارسنا نرى مستقبلنا .. وفي طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة .. ومن ميدان التعليم ننطلق في ميادين التنمية والتطور باذن الله .. وفق الله الجميع .. وإجازة طيبة وسعيدة للجميع باذن الله” .


مقالات مشابهة

  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • «دكتوراه في الفلسفة».. السيرة الذاتية للدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • فيديو.. استكمال إصلاح طريق "أبو حدرية - البحرين"
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية
  • محمد بن راشد: في مدارسنا نرى مستقبلنا وفي طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة