عدّلت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في القرار الوزاري رقم 615/ 2023 بعض أحكام اللائحة التنظيمية بشأن شروط وضوابط إصدار تراخيص إقامة وتشغيل محطات تعبئة الوقود، حيث ألزم القرار الشركات المسوقة بتوفير المرافق العامة الأساسية في جميع محطات تعبئة الوقود كدورات المياه وغيرها من الخدمات الأساسية التي يتطلبها موقع المحطة الجغرافي بالإضافة إلى التزامها بالحرص على نظافة هذه المرافق، وإتاحة الخدمة فيها خلال ساعات عمل المحطة.

وفرض القرار كل من يخالف أحكام مواد اللائحة التنظيمية جزاءات تتضمن الإنذار الكتابي عند المخالفة الأولى، وغرامات إدارية تتراوح بين 1000 و3000 آلاف ريال عماني وتضاعف في حالة تكرارها.

كما ألزم القرار مالكـي محطات تعبئة الوقود التجارية بتوفير نقطة شحن كهربائي للمركبات وفقا للاشتراطات والضوابط الصادرة من هيئة تنظيم الخدمات العامة.

ويعمل بالقرار بعد 180 يوما من تاريخ نشره أي بعد 6 أشهر.

جاء القرار استنادا إلى المرسوم السلطاني رقم 97/ 2020 بتعديل مسمى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي، وإلى اللائحة التنظيمية بشأن شروط وضوابط إصدار تراخيص إقامة وتشغيل محطات تعبئة الوقود الصادرة بالقرار الوزاري رقم 69/ 2009.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محطات تعبئة الوقود

إقرأ أيضاً:

أخفوا جريمتهم بمستودع أخشاب.. ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة بالرياض

تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة من الإيقاع بعمالة آسيوية اتخذت مستودع أخشاب جنوب الرياض للغش في تعبئة منتجات الإنارة غير المطابقة للمواصفات والمقاييس من خلال تعبئة العبوات على أنها صناعة سعودية. ‏
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وضبطت الوزارة 2,5 مليون قطعة تتضمن منتجات نهائية ومواد أولية خاصة بتصنيع الإنارة، وإغلاق المقر وإحالة المخالفين للجهات المختصة لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

| اخفوا جريمتهم في مستودع أخشاب..
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادالجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًاضبطناهم يمارسون الغش في منتجات الإنارة من خلال تعبئة العبوات على أنها صناعة سعودية.
وصادرنا 2,5 مليون قطعة
تتضمن منتجات نهائية ومواد أولية خاصة بتصنيع الإنارة.
أغلقنا المستودع وأحلنا المخالفين
للجهات المختصة لإيقاع العقوبات الرادعة بحقهم. pic.twitter.com/Fe1sGXbval— وزارة التجارة (@MCgovSA) September 28, 2024مكافحة الغش التجاريوينص نظام مكافحة الغش التجاري على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معًا، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف يستقبل أعضاء مجلس الفروسية بالمنطقة ويطّلع على اللائحة التنظيمية والهيكل الإداري الجديد
  • أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة
  • أخفوا جريمتهم بمستودع أخشاب.. ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة بالرياض
  • تعبئة أمنية على حدود سبتة عشية موعد "هجرة جماعية" جديدة 
  • مصر تطالب بتوفير الدعم للمساعدة في تحمل أعباء استضافة اللاجئين