أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون ، اليوم الأحد، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو حول استخدام القنبلة النووية لضرب قطاع غزة، ليست مفاجئة، وتعبر عن "همجية ووحشية" العدوان الإسرائيلي.

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يواصل إعطاء الضوء الأخضر لوزرائه ويدفع بالمستوطنين لخوض حرب "قذرة" ضد الشعب الفلسطيني.

وحذر من أن الممارسات الإسرائيلية قد تشعل "حربا دينية" تكتوي بنارها المنطقة كلها، مضيفًا أنه "لا حديث أو حوار سياسي مع الاحتلال قبل وقف العدوان على غزة".

ووصف الممارسات العدوانية لقوات الاحتلال بمثابة "حرب إبادة" ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وجميع الأراضي المحتلة، مؤكدًا أن مسؤولين إسرائيليين "بربريين" يعكفون على تنفيذ أوامر نتنياهو، من خلال ممارسات دموية تجاه الشعب الفلسطيني.

اتباع الاحتلال سياسات دموية

وأشار إلى العديد من الوقائع التي تؤكد اتباع الاحتلال سياسات دموية ضد الفلسطينيين، أبرزها مواصلة المستوطنين العدوان على الشعب الفلسطيني، وقيام جنود الاحتلال بالتنكيل بمجموعة من الفلسطينيين العزل، مؤكدًا أن ساسة إسرائيل "إرهابيون" بطبعهم، وسلوكياتهم تعيد للأذهان مجازر دير ياسين وغيرها.

كما استعرض مستشار الرئيس الفلسطيني عددًا من معالم السياسات الإسرائيلية الحالية، والتي تنطوي على هدمٍ للمنازل وترحيلٍ للشعب الفلسطينيين ومنع البناء بالضفة الغربية، وذلك تحقيقًا للهدف الرئيسي المُتمثّل في "إنهاء الوجود الفلسطيني".

وشدد على أن الممارسات الدموية للعدوان الإسرائيلي، تُرتكب بعد تلقي الضوء الأخضر من واشنطن والغرب، لافتًا إلى حديث نتنياهو "بصراحة ووقاحة" عن التهجير القسري لأهالي غزة إلى جنوب القطاع.

وذكر أن "أولوياتنا وقف كامل وشامل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، مجددًا تأكيد بلاده الرفض القاطع لكل المحاولات الإسرائيلية لتهجير أهالي قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخدام القنب الحكومة الإسرائيلية الشعب الفلسطيني القاهرة الإخبارية الممارسات الإسرائيلية القنبلة النووية الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: أهم أولويتنا وقف إطلاق النار والتوصل لهدنة (فيديو)

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه منذ اليوم الأول للعدوان وأولويات الشعب الفلسطيني هي أن يتوقف العدوان ويتم حقن دماء أبناء الشعب، منوها بأنه لايوجد أكثر أهمية من حقن دماء الأبرياء، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود الفلسطينية مع الجهود العربية المبذولة من جانب مصر وقطر، مع الجهود الدولية الرامية لوقف كامل للعدوان.

عاجل| 10 شهداء وعدد من المصابين بقصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين بغزة غزة: وزارة الصحة تصدر حصيلة جديدة لإجمالي القتلى والجرحى منذ 7 أكتوبر

وأضاف "الهباش "، خلال مداخلة عبر "zoom " عبر فضائية "العربية"، اليوم السبت، أن الجريمة الاسرائيلية تحصد كل يوم مزيدا من الضحايا الفلسطينين، موضحًا أن هذه الحرب تعتبر من طرف واحد، وهي حرب إبادة للشعب الفلسطيني، متمنيا الوصول إلى الهدنة والتهدئة والوقف لاطلاق النار لحماية ابناء الشعب من ويلات هذا العدوان.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن الوضع غير طبيعي وشاذ وغير مفيد، متمنيا ان يكون هناك وحدة حقيقية، لافتًا إلى أن تسارع الأحداث وتداعياتها منذ السابع من أكتوبر وحتي الأسابيع الأخيرة بشكل أكثر حدة، يفرض على الجميع أن ينحي أي خلافات جانبا لنصبح يدا واحدة، منوها بأنهم لديهم كل الثقة في الشعب المصري والقطري؛ لأنهم يحملون نفس التوجه ونفس الأولوية. 

وأوضح أن المسأله غير واضعه لاي أختيار، وأنما هذه حتمة تفرض أن نكون يدا واحده؛ لأن الاحتلال مستفيد من التفرقه، متابعا أن أستشهاد أي فلسطيني خسارة للشعب الفلسطيني، فما بالك عندما يكون الشهيد بحجم قائد كبير، وكان رئيس للوزراء في الحكومه الفلسطينية، وقيادي كبيرللشعببحجم إسماعيل هنية، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول الأول عن هذه التداعيات، مشددًا على ضرورة محاكمة وادانه هذا الاحتلال المسؤول الوحيد عن كل الجرائم السابقة والمستمرة حتي اليوم، وكذلك الإدارة الامريكية التي تتولي مساعدة ومساندة هذا الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • فلسطين: 1040 شهيدًا ارتقوا داخل المدارس منذ بدء الحرب على قطاع غزة
  • جامعة إقليم سبأ بمارب تحيي وقفة احتجاجية وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جامعة إقليم سبأ تقيم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية في غزة
  • وقفة تضامنية في بوخارست تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مأرب.. تظاهرة نسوية حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أهم أولويتنا وقف إطلاق النار والتوصل لهدنة (فيديو)
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا
  • اليمنيون يخرجون بتظاهرات حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • تظاهرات غاضبة في حضرموت وشبوة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين