عقدَ وَزير الدَّاخلية في الحكومة الليبية، “عصام أبوزريبة”، اليوم الأحد، اِجتماعًا معَ مُدير مُديريِّة أمن أوجلة اجخرة، “السنوسي حسين عنودة”، وَعضُو مجلس الأعلى للدولة، “أحمد الأوجلي”.

وناقش الاجتماع، الذي عُقدَ بِمقرّ الوَزارة فِي بنغازي، عدّة بنُود تهدف إلى حل المشاكل وَالعراقيل التي تُواجه سيّر العمل فِي مُديريِّة الأمن، وَضمان تقدِّيم أفضل الخدمات للمُواطنين.

وركز الِاجتماع، على التَحسينات التي يُمكن اِتخاذها لِتَذليل العقبات التي تُواجه أعضاء وَمُنتسبي مُديريِّة الأمن، وَالاِرتقاء بِمُستوى العمل وَتحقيق التعاون وَالتنسيق الأمني بيّن جميع الأجهزة الأمنية المعنية فِي المنطقة، بِهدف حفظ الأمن وَالاِستقرار، بِالإضافة إلى اِستعراض الأوضاع الأمنية في مدينتي أوجلة وَاجخرة.

كمَا تمَّ تسليم درع تكريمي مِن قبل عضُو المجلس الأعلى للوزير باِسم مُديريِّة أمن أوجلة اجخرة، تقدّيرًا لِجهُوده وَدعمه المُستمر.

وَفِي ختام الاِجتماع، أعربَ أبوزريبة، عَن اِلتزامه وَدعمه لِمُديريِّة الأمن نظرًا للدور الكبير الذي تلعبه في منطقة الجنوب الشرقي، مؤكدا توفير كُّل الإمكانيات اللازمة لِتَطوير العمل الأمني وَتحقيق أهدافه فِي المنطقة.

الوسومأبوزريبة أوجلة وأجخرة تطوير العمل الأمني

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أبوزريبة تطوير العمل الأمني ة الأمن م دیری

إقرأ أيضاً:

"بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية

 

 

البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأحمال الكهربائية يستقر في المنطقة الخضراء
  • سعيد الطاير: «كهرباء دبي» ملتزمة بتطوير منظومة العمل الحكومي
  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • تجدد محاولات اقتحام الحدود البرية مع سبتة هذا المساء رغم الحشد الأمني
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟