أكد حزب المستقلين الجدد،  برئاسة الدكتور هشام عنانى رئيس الحزب، إن استخدام سلاح المقاطعة لمنتجات  العلامات التجارية العالمية، يجب أن يتم من خلال دراسة دقيقة من الناحية الاقتصادية.

وأوضح الحزب، في بيان له،  أن سلاح المقاطعة يحب دراسة ابجابياته وسلبياته علي الاقتصاد المصري، لا سيما أنه قد يمس قطاع غير قليل من المصريين العاملين بتلك المؤسسات داخل مصر، بالإضافة إلي أنه قد يؤثر علي العائد الضريبي للبلاد من تلك المؤسسات.

وأكد الحزب،: نشجع التلويح باستخدام سلاح المقاطعة لكن التنفيذ يجب أن يكون حذرا ومرتبط بمصلحة الوطن في النهاية.

وناشد الحزب، وسائل الإعلام جميعها وبشكل خاص الوسائل الإلكترونية، بالحذر من قيام بعض الصفحات والمواقع الاليكترونية التى تستهدف  تأجيج الرأي العام وفقط دون الالتفاف لخطورة الاجراءات التي قد تضر بالاقتصاد المصري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ

كشفت دراسة جديدة عن وجود ارتباط بين التعرض لتلوث الهواء في وقت مبكر من الحياة وصحة الرئة في مراحل لاحقة. أجرى فريق بحث من جامعة ساوث كاليفورنيا دراسة شملت تتبع مجموعات من سكان جنوب كاليفورنيا منذ سن المدرسة وحتى مرحلة البلوغ، ووجدوا أن التعرض لتلوث الهواء أثناء الطفولة يرتبط بشكل مباشر بأعراض التهاب الشعب الهوائية في مرحلة البلوغ.

استندت الدراسة إلى عينة من 1308 مشاركين في دراسة صحة الأطفال، بمتوسط عمر 32 عاماً وقت تقييمهم كبالغين. سأل الباحثون المشاركين عن نوبات حديثة من أعراض التهاب الشعب الهوائية، أو السعال المزمن، أو الاحتقان أو إنتاج البلغم غير المرتبط بنزلة البرد. أظهرت النتائج أن ربع المشاركين عانوا من أعراض التهاب الشعب الهوائية خلال الأشهر الـ 12 السابقة.

أوضح الباحثون أن أعراض التهاب الشعب الهوائية ارتبطت بالتعرض لنوعين من الملوثات بين الولادة وسن 17 عاماً. النوع الأول يشمل جزيئات صغيرة في الهواء مثل الغبار وحبوب اللقاح والرماد الناتج عن حرائق الغابات والانبعاثات الصناعية ومنتجات عوادم السيارات. النوع الآخر هو ثاني أكسيد النيتروجين، وهو منتج ثانوي للاحتراق في السيارات والطائرات والقوارب ومحطات الطاقة، ويُعرف بضرره على وظيفة الرئة.

تشير هذه الدراسة إلى أهمية التدخل المبكر وتقليل تعرض الأطفال لتلوث الهواء للحد من المشاكل الصحية في مراحل لاحقة من الحياة. تسلط النتائج الضوء على الحاجة إلى سياسات بيئية صارمة لحماية الصحة العامة، وخاصة صحة الأطفال الذين يتعرضون لتلوث الهواء منذ صغرهم.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • سلاح سري لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • حزب «المستقلين الجدد»: 30 يونيو ثورة شعب ضد محاولة اختطاف الوطن
  • المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.. بوابة الفرص الكبيرة وعصب الاقتصاد المصري
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • "سلاح سري" لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!
  • خفض سعر الفائدة الرئيسي.. أي تأثير على الاقتصاد الحقيقي؟ خبير يحلل