قال نائب رئيس الوزراء البريطاني، أوليفر دودن، إن الحكومة البريطانية "تأمل" بإعادة فتح معبر رفح، الأحد، للسماح للمزيد من المواطنين البريطانيين بمغادرة غزة.

وأضاف دودن أن بريطانيا تعمل على ضمان خروج المدنيين من الأراضي المحاصرة "بأسرع وقت ممكن"، حيث يسعى مسؤولو وزارة الخارجية إلى "تسهيل وصولهم إلى الحدود والعبور" إلى مصر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وقال دودن، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "نحن على أهبة الاستعداد لدعم المواطنين البريطانيين".

وقال دودن لبرنامج "صنداي مع لورا كوينسبيرغ" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية: "لقد تمكن أكثر من 100 مواطن بريطاني من العبور من غزة إلى مصر عبر معبر رفح"، وأضاف أنه "من المخيب للآمال للغاية أن المعبر تم إغلاقه أمس."

Andy Vermaut shares:Rafah crossing: More than 100 Britons leave Gaza but dozens remain: Deputy Prime Minister Oliver Dowden tells the BBC he hopes the Rafah crossing will reopen on Sunday. https://t.co/RFYOVUFRz4 Thank you pic.twitter.com/QHiPRojphy

— Andy Vermaut (@AndyVermaut) November 5, 2023

وقال دودن: "نحن نتواصل عن كثب ونأمل أن تتم إعادة فتح المعبر مرة أخرى اليوم، ما يتيح المغادرة لمزيد من المواطنين البريطانيين "، وأضاف أن "الوضع صعب للغاية في غزة".

وتابع "أول شيء سنقوم به هو محاولة التأكد من فتح معبر رفح مرة أخرى، وآمل أن نحرز تقدماً في هذا الشأن اليوم"، وأضاف "ثانياً، نسعى إلى الحصول على فترات هدنة مؤقتة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية وإخراج مواطنينا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل بريطانيا معبر رفح

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تحذر من خطر تدخل روسي في الانتخابات

حذّر نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر داودن، الأحد، من خطر التدخل الروسي في الحملة للانتخابات العامة المقررة في الرابع من تموز/يوليو، بعدما كشفت قناة تلفزيونية أسترالية عن أنشطة منسّقة على فيسبوك

وقال داودن في تصريح لشبكة  البريطانية، اليوم الأحد “هناك تهديد في كل الانتخابات وبالفعل نراه في هذه الانتخابات من جانب جهات معادية تسعى للتأثير على نتيجة” الاقتراع.

كما أضاف “إن روسيا مثال على ذلك، وهنا مثال كلاسيكي على اللعبة الروسية”، مشيرًا إلى عملية “منخفضة المستوى”.

اقرأ أيضاًالعالم“نريد كتباً وليس قنابل”… الحرب في غزة تحرم نحو 39 ألف طالب من امتحانات الثانوية العامة

ورصدت قنوات إعلام   على منصة فيسبوك يتابعها في المجموع 190 ألف حساب وتنتقد أحزابا بريطانية عدة بما فيها حزبا العمّال والمحافظين، لكنها تُظهر أحيانًا دعمها لحزب الإصلاح المناهض للهجرة والذي يتزعّمه نايجل فاراج. ورأى خبراء قابلتهم القناة بصمة روسية في الصفحات تلك.

وقال داودن “لا ألمّح أبدًا إلى أن هناك أي نوع من التواطؤ المباشر” بين روسيا وفاراج، مشددًا على أنه يريد فقط “التحذير” من “تهديد تدخل الدولة الروسية في انتخاباتنا”.

وانتقد تصريحات فاراج الأخيرة التي أشارت إلى أن الغرب “تسبب” بالحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • أهالي سيناء والقناة: نحلم بإعادة محافظاتنا إلى الخريطة السياحية
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • بريطانيا تحذر من خطر تدخل روسي في الانتخابات