كوالالمبور ـ د.ب.ا: استقبل رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم نظيره الياباني فوميو كيشيدا لمناقشة التعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
واتفق إبراهيم وكيشيدا على تعزيز التدريبات المشتركة والتبادلات بين قوَّات الدفاع الذَّاتي اليابانية والجيش الماليزي، حسبما ذكرت وكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية.


وأكَّد كيشيدا وإبراهيم، في اجتماع عقد في مقر إقامة رئيس الوزراء الماليزي قرب كوالالمبور، أنَّهما لن يتسامحا مع أيِّ محاولات لتغيير الوضع الراهن بالقوَّة، في إشارة على ما يبدو إلى تزايد نفوذ الصين في بحري الصين الجنوبي والشرقي.
وفيما يتعلق بالتعاون الأمني والدفاعي، اتفق الزعيمان على تسهيل التواصل «الاستراتيجي» بين بلديهما، فضلًا عن تنسيق المساعدات الأمنية الرسمية التي تقدمها اليابان إلى ماليزيا وتعزيز التعاون بين خفر السواحل في البلدين.
وقال كيشيدا إنَّ المجتمع الدولي يواجه أزمة معقَّدة، مضيفًا أنَّ اليابان تأمل في العمل مع ماليزيا للحفاظ على نظام دولي حُر ومنفتح قائم على سيادة القانون ولضمان عالم تتم فيه حماية الكرامة الإنسانية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري: تعزيز التعاون في المجالات الحيوية وذات الأولوية

الدوحة (وام)
التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أمس، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار زيارة سموّه الرسمية لقطر.

جرى، خلال اللقاء، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر الشقيقة، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو ولي عهد أبوظبي، ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية، بما يحقق تطلعات قيادة البلدين، ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.

أخبار ذات صلة العراق يدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج

وأشاد سموّه ومعالي رئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية، ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.

حضر اللقاء كل من معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، وعددٌ من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري: تعزيز التعاون في المجالات الحيوية وذات الأولوية
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يتعهد بتعزيز الاقتصاد وتقوية الدفاع في إطار التحالف الياباني الأمريكي
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة