عدن (عدن الغد) سبأنت :

دُشن بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة العمل الخاصة بتعزيز أطر التعاون بين إدارة تنمية المرأة في وزارة الإدارة المحلية واللجنة الوطنية للمرأة وإتحاد نساء اليمن ومركز المرأة للتنمية، للمديريات المستهدفة في محافظات عدن، تعز، حضرموت، لحج، ومأرب، ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، الممول من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتنسيق مع وزارة الادارة المحلية عبر منظمة صناع النهضة.

وخلال التدشين أكد وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين الإدارة العامة لتنمية المرأة في الوزارة والهيئات والمكونات النسوية، نظراً لما تمثله المرأة من أدوار بارزة في تنمية المجتمع .. مشيرا إلى أن المرأة اليمنية شريك أساسي في التنمية، وأن الوزارة تسعى إلى تعزيز دورها في المجتمع من خلال تقديم الدعم والبرامج التدريبية والمشاريع التنموية.

وحث الوزير المشاركين في الورشة على ضرورة التفاعل وإثراء أوراق العمل بالمناقشات والمداخلات القيمة للخروج بنتائج وتوصيات شاملة و مهمة، وستكون محط اهتمام قيادة الوزارة والحكومة في ادراجها ضمن الاستراتيجية الوطنية الشاملة للوزارة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد 30 يونيو 2024، من أن ما تبقى من مستشفيات ومحطات أوكسجين بعموم القطاع سيتوقف عن العمل خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم جراء الحرب الإسرائيلية.

وقالت صحة غزة: "تحذر وزارة الصحة مجددا من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة عن العمل".

وأوضحت الوزارة أن ذلك متوقع "نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات (الكهربائية)، والذي تقيّد إسرائيل إدخاله إلى غزة كغيره من المواد الأساسية مثل الدواء والغذاء، في إطار تشديد الخناق على القطاع".

وذكرت أن مخزون الوقود يكاد ينفد "بالرغم من الإجراءات القاسية والتقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".

وناشدت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل، لإدخال الوقود اللازم بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقِطع الغيار اللازمة للصيانة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • كشف حساب الوزراء (2)
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة