جدد بابا الفاتيكان، نداءه لوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، والصلاة من أجل الأشخاص الذين يعانون في الحروب في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك في أوكرانيا.

وقال فرنسيس: "دعونا نفكر في الأطفال، جميع الأطفال، المتورطين في هذه الحرب، وكذلك في أوكرانيا وصراعات أخرى: إننا نقتل مستقبلهم بتلك الطريقة".

ووجه بابا الفاتيكان هذا النداء، لإنهاء الحرب في "الأراضي المقدسة"، الأحد، "في صلاة التبشير الملائكي"، حسب "إذاعة الفاتيكان".

وتابع البابا "أناشدكم بأن تتوقفوا، أوقفوا إطلاق النار!"

#PopeFrancis: Think of the children! "Stop, in the name of God: cease fire!" Free the hostages. Deliver aid to Gaza. pic.twitter.com/6fFT6IjUwP

— Catholic News Service Rome (@CatholicNewsSvc) November 5, 2023

وأعرب البابا عن أمله باتباع كل السبل المملكنة لتفادي تصعيد الصراع بشكل مطلق، وتقديم مساعدات للجرحى وتوصيل مساعدات لسكان غزة، حيث الوضع الإنساني متدهور للغاية".

كما دعا إلى إطلاق سراح أكثر من 200 رهينة إسرائيلية، تم احتجازهم، خلال هجمات "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

واختتم البابا نداءه بدعوة الجميع أن يكون لديهم الشجاعة لإنهاء الحرب.

والأحد الماضي، دعا بابا الفاتيكان فرانسيس، إلى "وقف إطلاق النار في الأراضي المقدسة، لا سيما في قطاع غزة".

#بابا_الفاتيكان: حل الدولتين ضروري.. والحرب "هزيمة" https://t.co/oRzp4Ha3uD pic.twitter.com/W9QgMjU30Y

— 24.ae (@20fourMedia) November 1, 2023

ولليوم الثلاثين، يشن الجيش الإسرائيلي "حرباً مدمرة" على غزة، قتل فيها 9770 فلسطينياً، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 151 فلسطينياً واعتقل نحو 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت حركة "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيلياً وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية.. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل بابا الفاتيكان بابا الفاتیکان إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار

أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الخميس، عن الوزير قوله في حديث إلى "صوت كل لبنان": إن "العمل جار على مسارات عدة، بينها مسار الإغاثة والاستجابة لحاجات النازحين، بسبب العدوان الإسرائيلي، والذين تخطى عددهم مليونا ومئتي ألف".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين أشار إلى وجود مبادرات لوقف إطلاق النار: نسعى لفتح مراكز إيواء بنماذج جديدة https://t.co/okIadWbx0t

— National News Agency (@NNALeb) October 3, 2024

وأضاف "نتسابق مع الوقت لإيوائهم، وبات هناك أكثر من 870 مركز إيواء لاسيما في بيروت وجبل لبنان، حيث وصلت المدارس إلى قدرتها الاستيعابية القصوى"، مشدداً على السعي إلى فتح مراكز إيواء بنماذج جديدة وليس فقط المدارس.

وأكد ياسين أن "هناك مساراً دبلوماسياً متواصلاً، فضلاً عن النقاشات والاجتماعات التي تتوالى بين السرايا والدول التي قدمت مبادرات"، لافتاً إلى أن "المسار السياسي بدأ يتبلور وكذلك بعض الأفكار التي يمكن أن تشكل مدخلاً، لدعم المسار الدبلوماسي بشأن طلب لبنان وقف إطلاق النار، ووقف آلة التدمير والقتل التي يتعرض لها".

وأشار ياسين إلى "وجود مبادرات عربية منها ما قدمته مصر وقطر ودول أخرى، كما أن فرنسا تطالب دائماً بوقف إطلاق النار، لكن من الواضح أن الجانب الإسرائيلي لا يأبه بالقوانين والقرارات الدولية".

واختتم تصريحاته بالقول: "نفعل العمل الدبلوماسي اللبناني في الداخل والخارج، للتوعية على ما يحصل في لبنان، والتركيز على كيفية حماية الوطن واللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب