ردّ الممثل الأميركي الشهير جون فويت، اليوم الأحد، على ابنته النجمة أنجلينا جولي بعد انتقادها لإسرائيل وحديثها عن الوضع الإنساني في غزة.

وكانت الممثلة والمبعوثة السابقة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين كتبت هذا الأسبوع على "إنستغرام": "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، لقد كانت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية".

وتابعت: "40 بالمئة من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض ملايين المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي".

واختتمت جولي كلامها قائلة: "برفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض ذلك على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

اقرأ أيضاً إسرائيل تطلق سجناء جنائيين على زنازين فلسطينيين.. أعرف السبب مصدر مصري: عمليات الإجلاء من غزة معلقة بسبب ضربة إسرائيلية بلينكن:واشنطن ترفض تهجير الفلسطنيين من مناطقهم بالقوة الكاشفة الفاضحة! في اليوم 30.. طلب عاجل من فرنسا بشأن غزة ”عايز ينتقم منه”.. قائد إسرائيلي يوقف جنديا احتياطيا عن العمل استشهاد 21 من أسرة واحدة باستهداف الاحتلال الصهيوني لغزة أمس السبت نيويورك تايمز: الحرب بين إسرائيل وفلسطين أشبة بحرب عالمية إلكترونية عاجل| تدمير دبابتين إسرائيليتين بحي تل الهوا جنوب غربى مدينة غزة قصف إسرائيلي عنيف على بلدات جنوبي لبنان حديقة حيوان أمريكية تعثر على إصابات بإنفلونزا الطيور اليوم الممثلة الأمريكية سوزان سارندون تشارك في مظاهرة منددة بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

ما ردّ والد أنجلينا جولي؟

قال جون فويت في مقطع فيديو على حسابه في منصة "إكس":

أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل العديد من الناس الآخرين، لا تفهم مجد الله.

الأمر هنا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الله، الأرض المقدسة، أرض اليهود.

على الجيش الإسرائيلي أن يحمي أرض إسرائيل وشعبها.

هذه حرب لن تكون كما يعتقد اليسار، ولن تكون ثقافية.

لقد هوجمت إسرائيل من خلال الإرهاب اللا إنساني، الذي استهدف أطفال أبرياء وأمهات وآباء وأجداد.

وأنتم أيها الحمقى تقولون إن إسرائيل هي المشكلة؟

إسرائيل تعرضت للهجوم، وهذه الحيوانات تريد أن تمحو اليهود والمسيحية.

حماس هي المسؤولة عن الوضع الفلسطيني في غزة حصلت على أموال ضخمة لم تتقاسمها مع الناس لقد صنعت الأسلحة بدلا من ذلك.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس مجددا.. يقصفون اليهود وهم نيام (شاهد)

هاجم زعيم المعارضة التركية أوزغور أوزال، حركة المقامة الإسلامية حماس مما أثار غضب المواطنين الأتراك بعد أن وصفها بالمنظمة الإرهابية.

وقال أوزغور أوزال خلال مقابلة تلفزيونية: "حماس تسقط قنابل على الأبرياء في منتصف الليل بالبالونات ومناطيد زبلين ولا أعرف ماذا أيضا".

وأضاف زعيم المعارضة التركية أنه يصر على تصريحاته رغم ما يتعرض له من انتقاد واتهام، قائلا "ما فعلته حماس عملا إرهابيا.. حماس ألقت قنابل على يهود نائمين في منتصف الليل".

تصريحات أوزال، اثارت غضب المواطنين الأتراك الذين عبروا عن غضبهم تجاه تصريحاته تجاه المقاومة الفلسطينية، مؤكدين أن التصريحات تشويه لحق الدفاع عن النفس للشعب الفلسطيني الذي احتل أراضيه منذ سنوات، وتبرئة للاحتلال.

Toprakları işgal edilmiş Filistinli kardeşlerimizin meşru savunma hakkını bu denli itibarsızlaştırıp, onlara olmadık hakaret etmek ve Özgür Özel dili, Fatih Altaylı onayıyla Yahudileri bu şekilde temize çıkartıp masum göstermek,
????YAHUDİLERİN bile aklına gelmezdi..! pic.twitter.com/1kO6fEY6Ej — Cengiz ALÇAYIR (@AlcayirCengiz) June 29, 2024


ويذكر أن العلاقات بين تركيا والاحتلال الإسرائيل توترت بشكل كبير بعد أن أعلنت أنقرة في شهر أيار/مايو 2024 رسميا قطع جميع العلاقات التجارية مع الاحتلال الإسرائيل، وشددت على أنه لن يتم التراجع عن القرار إلا بعد ضمان عدم انقطاع إمدادات المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وذكرت وزارة التجارة التركية في بيان حينها أن أنقرة كانت قد قيدت في السابق من تصدير 54 مجموعة من البضائع إلى إسرائيل ولكن السلطات الإسرائيلية واصلت عدوانها في قطاع غزة.

وأضافت: "مع أخذ ذلك في الاعتبار، تم اتخاذ المرحلة الثانية من الإجراءات على مستوى الدولة حيث تم إيقاف عمليات التصدير والاستيراد مع إسرائيل، وتنطبق الإجراءات على جميع أنواع البضائع".


وشددت الوزارة التركية على أن الإجراءات ستبقى سارية وسيتم تطبيقها "بشكلٍ صارم وحاسم" حتى تضمن إسرائيل إمدادات كافية وغير منقطعة من المساعدات الإنسانية لغزة.

מנהיג האופוזיציה הטורקית, אוזגור אוזל, תוקף את חמאס בחריפות. "חמאס הטילו פצצות על חפים מפשע באישון לילה", אמר אוזל. "הכל התחיל שם. כשאמרתי זאת, הגיבו 'וואו, אתם מכנים את חמאס מחבלים'. חמאס הטילו פצצות על יהודים ישנים" ????????????????#Türkiye #İsrail #Hamas pic.twitter.com/hulweYFTrI — Dean Shmuel Elmas (@ElmasDean) June 29, 2024

وتدهورت العلاقات بين تركيا والاحتلال، منذ سنوات، ففي عام 2010، قطعت تركيا العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال، بعد استشهاد 10 ناشطين أتراك مساندين لفلسطين، على يد مجموعة من بحرية الاحتلال والقوات الخاصة، اقتحمت سفينة مافي مرمرة، وهي تحاول كسر الحصار البحري عن غزة.

وعادت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إلى سابق عهدها، في 2016، لكن كلا منهما طرد سفير الدولة الأخرى، بعد عامين من ذلك، بسبب خلاف بشأن مقتل فلسطينيين على يد الاحتلال الإسرائيلي، في احتجاجات على حدود قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سوناك يهاجم حماس ويعلن دعمه لـإسرائيل.. لكسب أصوات اليهود
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: "تطلق القنابل على اليهود النائمين"
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: تطلق القنابل على اليهود النائمين
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس مجددا.. يقصفون اليهود وهم نيام (شاهد)
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • تقرير يكشف: واشنطن أرسلت 10 آلاف قنبلة ثقيلة لإسرائيل
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • واشنطن أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر