قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، إن الاحتلال ارتكب 24 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 243 شهيدا، مشيرة إلى أن المنظومة الصحية أمام ساعات حرجة بخروج مزيد من المستشفيات الرئيسية عن الخدمة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أشار فيه إلى أنه في اليوم الثلاثين لحرب الإبادة الجماعية وجرائم التطهير العرقي، فانه من الواضح أن الاحتلال الإسرائيلي يتطلع لتسجيل الأرقام القياسية في جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني أمام سمع وبصر العالم بل بصمته المستمر.



ودعا القدرة، موسوعة غينيس للأرقام، منح الاحتلال الإسرائيلي الرقم القياسي في الكم الهائل لارتكاب المجازر والرقم القياسي في قتل الأطفال، والنساء وفي استهداف المستشفيات والمرافق الصحية، وفي قتل الطواقم الطبية والصحفيين،  وتدمير سيارات الإسعاف، وفي كمية القنابل التي يلقيها على 360 كيلو متر مربع يحاصره منذ 17 سنه ويعزله عن العالم.

وأضاف أن الاحتلال، ارتكب في الساعات الأخيرة 24 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 243 شهيدا، لافتا إلى أن مجزرة المغازي التي ارتكبها في الساعات الأولى لهذا اليوم راح ضحيتها 47 شهيدا وعشرات الإصابات ولازال عدد من الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضخ بأن عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة، ارتفع إلى 1031 مجزرة منذ بداية العدوان.


كما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 9770 شهيدا منهم 4008 طفلا و 2550 سيدة 596 مسن وإصابة 24808 ألف بجراح مختلفة منذ بداية العدوان، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

وتلقت وزارة الصحة 2260 بلاغا عن مفقودين منهم 1270 طفلا لازالوا تحت الأنقاض.

وأشار القدرة إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 175 كادر صحي وتدمير 31 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 110 مؤسسة صحية وإخراج 16 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

وأكد أنه بعد 30 يوما من العدوان المتواصل مستشفيات قطاع غزة عاجزة تماما عن تقديم خدماتها للجرحى والمرضى بسبب قطع الامدادات الطبية والوقود.

وشدد على أن المنظومة الصحية أمام ساعات حرجة بخروج مزيد من المستشفيات الرئيسية عن الخدمة، بسبب عدم دخول الوقود حتى اللحظة إلى مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي ومستشفى كمال عدوان.

وناشد القدرة، كافة الأطراف ذات العلاقة بتوفير ممر أمن لتدفق عاجل للمساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية.

وأكد أن الممرات الآمنة التي يدعيها الاحتلال الإسرائيلي هي ممرات كاذبة ويستخدمها مصائد للانقضاض على المواطنين والطواقم الإنسانية والطبية.


ولفت إلى أن طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى مئات الضحايا الذين أجبرهم الاحتلال على النزوح باتجاه جنوب قطاع غزة، وقام باستهدافهم وبقوا ينزفون حتى الموت دون مغيث ولازالت جثاميهم في الطرقات.

وطالب القدرة، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتمكين سيارات الإسعاف من أجل إخلاء الضحايا في كافة أماكن الاستهداف وفق الدور المنوط نبهم والمنسجم مع اتفاقية جنيف الرابعة.

وتابع بأنه لليوم الثالث على التوالي لم تتسطع وزارة الصحة إخراج الجرحى إلى جمهورية مصر العربية مما أدى الى استشهاد عددا من الحالات التي تنتظر المغادرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزارة الصحة غزة الاحتلال المستشفيات غزة الاحتلال وزارة الصحة المستشفيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی وزارة الصحة عن الخدمة قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى « 40 ألفا و939 شهيدا، و94 ألفا و616 جريحا ».

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ337 من الحرب: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40939 شهيدا، و94616 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأكدت أن « الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا و162 مصابا، خلال الـ 48 ساعة الماضية ».

وأوضحت أن « عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للقتلى والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

كلمات دلالية غزة، العدوان الإسرائيلي، طوفان الأقصى

مقالات مشابهة

  • 14 شهيدا و43 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على ريف حماة بسوريا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا و94761 مصابا
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا
  • 83 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا منذ بدء الحرب
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة