قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الأحد، نجدد الدعوة لسكان قطاع غزة إلى التوجه جنوبا.

وقال هاجاري في إفادة صحفية، “أرسلنا 6 ملايين رسالة مسجلة لسكان غزة.. ونجدد الدعوة لسكان غزة إلى التوجه جنوبا”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد جنوده القتلى منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 30 جنديًا.

وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قال جيش الاحتلال إن الجندي يوناتان ميمون من أوفاكيم قُتل خلال القتال ليلاً في قطاع غزة.

منذ 7 أكتوبر|استشهاد 9770 فلسطينيا بينهم 4800 طفل جراء غارات الاحتلال على غزة أولوية قصوى للهدنة.. سلطنة عمان تدين وحشية الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وارتفع عدد جنود الاحتلال القتلى منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 30 جنديًا.

في سياق متصل، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها دمرت دبابتين إسرائيليين توغلتا جنوب غرب تل الهوى شمال قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي جیش الاحتلال غزة إلى

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: لولا الموقف المصري والأردني لنجحت إسرائيل في مخطط التهجير

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن ما يجري في فلسطين هو جزء من حرب إبادة تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استفاد من الأحداث التي وقعت في السابع من أكتوبر؛ ليجد مبررًا لاحتلال قطاع غزة وتنفيذ مخططه لتصفية القضية الفلسطينية.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة

وأشار "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، إلى أن الفلسطينيين يعيشون نكبة وطنية جديدة في قطاع غزة، موضحًا أن تقييم الأمور لا يجب أن يقتصر على الأحداث الفردية، بل يجب أن يأخذ في الاعتبار المآلات النهائية لهذه الأزمة، منتقدًا موقف المجتمع الدولي، وازدواجية المعايير في مواقف الدول الغربية التي توازن بين تضامنها مع الشعب الفلسطيني وبين رغبتها في عدم إغضاب الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن مصر كانت واعية منذ البداية بمخططات إسرائيل، التي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أن الموقف المصري، إلى جانب المواقف الأردنية والعربية، كان حاسمًا في إجهاض هذا المخطط الإسرائيلي، الذي كان يهدف إلى تفريغ قطاع غزة من سكانه.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يوجه "إنذارا بالإخلاء لسكان برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت"
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • «أجسادنا الممزقة بمصر وقلوبنا بالقطاع».. هل أُجبر أهل غزة على التهجير القسري؟ إحصائيات في مواجهة شهادات حيّة ضد المخطط (فيديو ومستندات)
  • عام من العدوان على غزة|مصر توقف مخطط تهجيرالفلسطينيين.. وترسل المساعدات الإنسانية لسكان القطاع المحاصرين
  • جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء لسكان عدة مناطق بقطاع غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: لولا الموقف المصري والأردني لنجحت إسرائيل في مخطط التهجير
  • جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان غزة
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قضينا على أكثر من 440 من عناصر حزب الله منذ بدء العملية البرية في لبنان
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية