شبكة انباء العراق ..

طالب عضو لجنة التربية النيابية، النائب سالم العنبكي، اليوم الاحد، باقرار قانون حماية المعلم، مبينا انه اصبح المدرس والمعلم في السنوات الاخيرة يواجه مشاكل كثيرة.

وقال العنبكي : إن “قانون حماية المعلم اصبح من الضروري اقراره، حيث ان في السنوات الاخيرة كثرت الاعتداء على المعلم وكذلك ضمان حقوق المعلم والمدرس باعتبار انه يتعامل مع اهم شريحة التي تعد كوادر البلد وتخرج جميع الاختصاصات”.

وبين ان “البلد الذي لا يوجد فيه تربية وتعليم حقيقيتين لا يمكن ان ينهض رغم نحن نعلم هذه تحتاج الى بيئة صحية و استقرار اقتصادي سياسي وامني، ولكن اصبح المدرس والمعلم في السنوات الاخيرة يواجه مشاكل كثيرة ومن هذه المشاكل اصبح ضعيف امام حتى الطلاب لعدم وجود رادع قوي للاعتداء على الكوادر التعليمية بصورة عامة فاصبحت نظرة من اطراف جهلة تنظر الى المعلم كأنه كائن ضعيف في حين هو المفروض يكون رقم واحد في سلم الاعتناء به بأعتبار هو الذي يعد كما قلنا الكوادر ويعد كفاءات المجتمع”.

واوضح “اذا نحن نتعامل مع شريحة ان صلحت وتوفر لها الجو فان البلد يتقدم ويزدهر، وان تم مضايقتها فالعملية التربوية ترجع الى الطريق المغلق ونحن نلاحظ تراجع التربية والتعليم في العراق في السنوات الاخيرة بشكل مخيف، ولكن لم يدرج قانون الحماية على جدول الاعمال لحد الان”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی السنوات الاخیرة

إقرأ أيضاً:

الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:59 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ، الثلاثاء، استدعاء الممثل الدائم في الجمعية العمومية للامم المتحدة سمر القيسي للتحقيق وذلك لعدم مغادرتها القاعة خلال القاء كلمة الكيان الصهيوني من قبل المجرم نتنياهو . وقال عضو اللجنة النائب عامر العامري في تصريح صحفي ، إن ” اللجنة اتصلت بوزارة الخارجية لمعرفة السبب وراء عدم انسحاب ممثل العراق في الجمعية العمومية للامم المتحدة سمر القيسي من القاعة خلال كلمة المجرم نتنياهو ” . واضاف ان ” الوزارة اجابتنا بانه كان تصرف شخصي وان الوزارة استدعتها الى بغداد على الفور للتحقيق عن اسباب عدم مغادرتها للقاعة ” . يذكر ان سمر القيسي ممثلة العراق بالجمعية العامة للامم المتحدة لم تنسحب مع بقية الدول خلال كلمة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنايمين نتنياهو في الجمعية العامة ويعد عدم انسحابها مخالف لقانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي صوت عليه مجلس النواب في مايس 2022 .

مقالات مشابهة

  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • قانون حماية الملكية الفكرية: خطوة نحو الابتكار أم عقبة أمام الإبداع؟
  • خبير قانون دولي: حماية البعثات الدبلوماسية تستند لقواعد القانون الدولي
  • المالية النيابية:(90) مليار دولار ديون العراق الداخلية والخارجية
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • صحيفة إسرائيلية تطالب بـ الرد على هجوم الفصائل العراقية
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي