فتحت محكمة الجنايات بالدار البيضاء اليوم الاحد ،ملف  جماعة إرهابية تنشط ضمن التنظيم الإرهابي. المعروف بالدولة الإسلامية في العراق  والشام “داعش. المتابع فيه الإرهابيان المدعوان ط.ع  الرحمان” المكنى  “ابو العباس”  وزوجته المتواجدان في حالة فرار. حيت تم متابعتهما بتهمة تتعلق بجناية الانخراط في جماعة إرهابية تنشط خارج الوطن وتمويل وتشجيع  جماعة  إرهابية.

وانطلق التحقيق  في قضية الحال بموجب عملية تتبع لموقع تواصل  اجتماعي “فايسبوك”ّ للإرهابي  المذكور  المكنى “ابو العبّاس “.والذي تبين أنه تنقل إلى  الأراضي السورية. وأنه يرسل صوره بلباس أفغاني  للمدعو “ط.عبد الرحمان” ، الأخير تم تحديد هويته.

ويتعلق الأمر  بشاب في  العقد الثاني من العمر يعمل كحداد في مؤسسة وطنية. وتنقل إلى ولاية  عين الدفلى لانجاز بعض الأشغال  ليتم تمديد اختصاص التحقيق  وتوقيفه للتحقيق  معه.

وكشف التحقيق أن المتهم “ط. عبد الرحمان” ساعد زوجة الإرهابي “ابو العباس”  على الالتحاق به في سوريا عبر تركيا. حيث حوّل لها مبلغ ستة ملايين  سنتيم إلى عملة  الاورو ونقلها إلى مطار هواري بومدين. طالبا منها تغيير جلبابها حتى لا تثير الشبهات على مستوى المطار .

كما تبين أن الإرهابي “أبو العباس”  ربط اتصالات بين “ط.عبد الرحمان” وجماعة إرهابية تنشط في عين الكحلة. على مستوى ولاية بومرداس، حيث أصبح الأخير يزودهم بشرائح  الهواتف النقالة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان للأسبوع الثانى من أكتوبر

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم تأجيل محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، لجلسة اليوم الأول من الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر للمرافعة.

ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأسندت النيابة إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد، بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

 







مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان للأسبوع الثانى من أكتوبر
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة
  • اليوم.. نظر محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان
  • غدا.. نظر محاكمة 57 متهما فى قضية اللجان النوعية للإخوان
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • "الأخبار": الجامعة العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله
  • “حاطم 2” يقلب الموازين.. خبراء عسكريون يؤكدون تفوق الصاروخ اليمني وقدرته على تغيير قواعد اللعبة في المنطقة
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق