أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، أنها وثقت أكثر من 100 هجوم على مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وأضافت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد أن استهداف إسرائيل للمنشآت الصحية في غزة أدى إلى مقتل 504 أشخاص.

وتابعت المنظمة العالمية أن هذه الهجمات دمرت 39 منشأة و31 سيارة إسعاف.

وتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الماضية، قصف محيط المستشفيات في قطاع غزة، بل واستهدف سيارات الإسعاف، وآخرها استهداف قافلة كانت تقل جرحى في طريقهم إلى معبر رفح لتلقي العلاج في مصر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية 100 هجوم غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحال المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال العمل على تنظيم العديد من المبادرات وإنشاء مشاريع مختلفة في شتى القطاعات، ومن القطاعات التي اهتمت بها حياة كريمة اهتمام خاص هو القطاع الصحي. 

قوافل حياة كريمة الطبية اليوم 

وتعمل مؤسسة حياة كريمة على إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية بشكل دوري بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مختلف المحافظات والقرى، واليوم، انطلقت قوافل حياة كريمة في كل من محافظة البحر الأحمر ومحافظة سوهاج من أجل تقديم الدعم الطبي المجاني للأهالي. 

وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تواجدت قوافل حياة كريمة الطبية في وحدة الأمل بمدنية رأس غارب، والتي تحرص على تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا في المدينة. 

وفي محافظة سوهاج، تواجدت قوافل حياة كريمة الصحة في وحدة العمايدة ووحدة الخناسة وكذا تواجدت القوافل في غرب مركز المنشأة، وإلى جانب تقديم الخدمات الطبية، عملت حياة كريمة أيضا على تنظيم ندوات توعوية حول الصحة الوقائية وغيرها. 

عمليات جراحية وعلاج بالمجان 

وشملت القوافل عدد من التخصصات الطبية المختلفة، من أبرزها: الأطفال، الباطنة، النساء والولادة، الأشعة، التحاليل الطبية، وخدمات تنظيم الأسرة وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة. 

فضلا عن توافر صيدلية علاجية من أجل صرف العلاج اللازم للمواطنين بالمجان، أما عن الأشخاص التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، فتقوم مؤسسة حياة كريمة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على العلاج اللازم بالمجان.  

 

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • اللواء الخامس الإسرائيلي يبدأ هجوماً برياً جديداً وسط غزة