المناطق_الرياض

تشارك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في منتدى الأسرة السعودية بنسخته السادسة، الذي ينظمه مجلس شؤون الأسرة، برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس شؤون الأسرة م. أحمد بن سليمان الراجحي، وذلك يومي 12 و13 نوفمبر 2023.

 

أخبار قد تهمك دعت إلى وقف إطلاق النار.

. اليونيسف: 2360 طفلا قتلوا في هجمات إسرائيل على غزة 25 أكتوبر 2023 - 7:53 صباحًا اليونيسف: ربع المدارس في بوركينا فاسو لا تزال مغلقة بسبب انعدام الأمن 3 أكتوبر 2023 - 11:10 صباحًا

تسلّط اليونيسف من خلال هذه المشاركة الضوء على موضوع سلامة الأطفال على الإنترنت، وتدعم تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال على الإنترنت، الذي يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الحماية الرقمية للأطفال في المملكة، حيث يؤكد إطلاق الإطار الوطني حرص المملكة على سلامة الأطفال في العالم الرقمي، ويعكس التزامها بتنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

 

كما تثري اليونيسف جلسات المنتدى الحوارية بورقتين أولاهما: حماية الأطفال في العالم السيبراني “تجارب دولية” للدكتورة أماندا ثيرد، والورقة الثانية في جلسة بعنوان: العالم الرقمي والأطفال “فرص وتحديات” يقدمهاممثل اليونيسف لدول الخليج العربية السيد الطيب آدم.

 

وقد أبدى السيد آدم سعادته بالتعاون مع مجلس شؤون الاسرة -شريك المنظمة الأساسي في المملكة- والمساهمة فيتطوير الإطار الوطني لسلامة الاطفال على الانترنت، مرحّبًابإطلاق الإطار الذي عدّه إنجازًا كبيرًا للمملكة العربية السعودية، مشيدًا باهتمام حكومتها بسلامة الأطفال عبر الإنترنت،وبمبادرة صاحب السمو ولي العهد التي أهّلت المملكة لقيادة وصدارة العالم في مجال التعامل مع قضايا السلامة عبر الإنترنت.

 

الجدير بالذكر أن الإطار الوطني يضم 10 محاور عملأساسية تناولت قضايا حازمة مثل: الأنظمة والتشريعات، وحماية البيانات والإجراءات لدعم الأطفال عبر الانترنت. وسيتم من خلال هذا الإطار توحيد جهود جميع أصحاب المصلحة للوصول إلى رفاه الأطفال في الفضاء الرقمي، ورسم الطريق لخلق بيئة أكثر أمنًا لهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليونيسف الإطار الوطنی

إقرأ أيضاً:

هل سيصوت مجلس النواب على قانون لحماية الاستثمارات السعودية؟

السومرية نيوز – محليات
يستعد العراق لطرح قانون لحماية الاستثمار السعودي العراقي ومناقشته أمام البرلمان تمهيداً لإقراره خلال الأشهر القليلة المقبلة، ليسهم في دفع مسار التعاون الاقتصادي بين المملكة والعراق. جاء ذلك خلال لقاء رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي برئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي شعلان عبدالجبار الكريم والوفد المرافق له، في إطار زيارة رسمية للمملكة.   واستعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية بين المملكة والعراق ومستقبلها في ظل الفرص الواعدة، وسبل تفعيل دور قطاعي الأعمال لبناء شراكات تجارية واستثمارية استراتيجية فاعلة بين البلدين.   ونظم اتحاد الغرف ملتقى الأعمال السعودي العراقي بمشاركة أعضاء بارزين في البرلمان العراقي تم خلاله بحث سبل تنمية الاستثمارات السعودية بالعراق ومعالجة القضايا التي تواجه المستثمرين السعوديين.

مقالات مشابهة

  • المملكة تتصدر قائمة الدول في مؤشر «Edelman» السنوي للثقة لعام 2024
  • صندوق البنية التحتية يستعرض البرامج التمويلية
  • اتحاد الغرف يعلن تشكيل مجلس الأعمال السعودي الإندونيسي
  • ما هي موارد التحالف الوطني؟.. يحددها القانون 171 لسنة 2023
  • مجلس الوزراء: التباحث مع "اليونسكو" لتأسيس مركز إقليمي للإبداع في المملكة
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • هل سيصوت مجلس النواب على قانون حماية الاستثمارات السعودية؟
  • هل سيصوت مجلس النواب على قانون لحماية الاستثمارات السعودية؟